#سواليف

كتب اللواء #فايز_الدويري عبر صفحته الشخصية في منصة إكس ، تعليقا على #مجزرة_الطحين التي ارتكبتها قوات #الاحتلال في #شارع_الرشيد فجر أمس الخميس ، وقال أن جيش الاحتلال دخل إلى  #حي_الزيتون جنوب مدينة #غزة للمرة الثانية قبل خمسة أيام للسيطرة عليه وتدمير شبكة الأنفاق والقضاء على المقاتلين حسب زعمه، وقلت  في عدة لقاءات أنه لن يستطيع تحقيق أهدافه وسيجبر على الانسحاب للتخلص من #معركة_خاسرة.

وأضاف الدويري: أن هذا ما حصل يوم أمس الخميس، لكنه  عبر  عن إجرامه وقذارته المؤكدة وتمثل ذلك في عمليات التدمير الممنهج و #قتل #النساء و #الأطفال والشيوخ وكان أبرزها  عندما استهدفت دباباته وطائراته المسيرة حشود الجياع جلهم من الأطفال تراكضوا للحصول على كيس من الطحين ، بعد أن دخل قطاع غزة في مرحلة الجوع المضني ودخلت مدينة غزة مرحلة معركة الأمعاء الخاوية تحت سمع وبصر العالم أجمع الذي تخلى عن إنسانيته وتحت سمع وبصر الدول العربية التي صمت أذانها لعدم سماع أنين الأطفال الجياع واغمضت  عيونها حتى لا  ترى #المجازر التي يرتكبها شذاذ الآفاق وقذارة البشرية إلا قليل منها يبذل ما يستطيع لتخفيف المعاناة الإنسانية ووقف العدوان.

وختم الدويري فقال : ليصمت من يصمت ويتآمر من يتآمر كلنا سنقف بين يدي حكم عادل لا يجامل وسنسأل  كل منا يحضر إجابته وعذره، لا أتوقع أن يكون بيننا المعتصم لكن لنحافظ على إنسانيتنا وإسلامنا وعروبتنا.

مقالات ذات صلة بلا طعام ولا دواء.. أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يواجهون “تحالف المصائب” بغزة 2024/03/01

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري مجزرة الطحين الاحتلال شارع الرشيد حي الزيتون غزة معركة خاسرة قتل النساء الأطفال المجازر

إقرأ أيضاً:

كمائن وقتل جنود.. المقاومة تنفذ سلسلة عمليات ضد الاحتلال في غزة

نفذت كتائب القسام سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة، أكدت فيها قتل وإصابة العديد من الجنود في محاور القتال، وذلك بالتزامن مع قصف سرايا القدس، مستوطنات في محيط غزة، للمرة الثانية خلال يومين.

وأعلنت "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في تفجير لمنزل ونفق شرق حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقالت القسام، في بيان عبر منصة تلغرام: "فجرنا منزلا جرى تفخيخه مسبقا بقوة صهيونية، وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون".

وأضافت أن مقاتليها رصدوا "هبوط طائرة مروحية بلاك هوك لإخلائهم".

وفي بيان آخر، قالت إن مقاتليها "تمكنوا من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، شرق حي الزيتون في مدينة غزة".

كما استهدف مقاتلو القسام، تجمعا للقوات الإسرائيلية شرق حي الزيتون بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120 ملم، بحسب البيان.


وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أعلنت القسام في بيان أن مقاتليها استهدفوا 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف الياسين 105.

وأضافت أنها "استهدفت قوات العدو المتمركزة جنوبي وجنوب غربي حي تل السلطان في رفح بقذائف الهاون".

وبحسب البيان، استهدف مقاتلو القسام دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي بتل السلطان.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، قصف سديروت ومستوطنات أخرى في محيط غزة بالصواريخ، وذلك للمرة الثانية خلال يومين.


والخميس، أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، قصف مدن ومستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقات صاروخية "ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين".

وقالت السرايا في بيان عبر منصة تلغرام: "قصفنا مدينتي أسدود وعسقلان ومستوطنات مفلسيم ونيرعام وسديروت .. برشقات صاروخية مركزة".

وزعمت قوات الاحتلال مرارا أنها قضت على القوة الصاروخية للمقاومة في قطاع غزة، على إثر العملية المتواصلة التي تنفذها في أجزاء عدة من القطاع، لا سيما رفح، لكن المقاومة دكت مستوطنات عدة بالصواريخ، مفندة بذلك مزاعم القضاء عليها وعلى قدراتها الصاروخية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال ارتكب جـرائـم إبادة جماعية خلفت 15 ألف طفل شهيد
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • كمائن وقتل جنود.. المقاومة تنفذ سلسلة عمليات ضد الاحتلال في غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال لن يستطيع فتح جبهة حرب بالشمال حتى وإن أغلق جبهة رفح
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً
  • الاحتلال يرتكب 3300 مجزرة خلال عدوانه على غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر