أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج أنه في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم بإحكام السيطرة على الأسواق ومحال البقالة التموينية شنت المديرية حملات متفرقة بتعليمات وإشراف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء سوهاج وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابي المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


 

 وشنت المديرية والإدارات التابعة لها عدد من الحملات التموينيّة المكبرة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة في جميع أنحاء المحافظة.

 

 

وقال المهندس محمد إبراهيم أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر والمخالفات بلغ عددها ( ٤٤٩ ) جنحة تموينية على مدار الأربعة أيام الماضية وهي كالتالي عدد (٤١٢) محضر وجنحة في مجال المخابز وعدد (٣٧) محضر وجنحة فى مجال الأسواق وتنوعت المخالفات بين "نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات وعدم إعلان عن مواعيد العمل ونظافة  وعدم حمل شهادة صحية وعدم إعلان عن أسعار" وغير ذلك من المخالفات التي تم تحريرها. 
 

وأضاف وكيل وزارة التموين بسوهاج أن من أهم المضبوطات: عمل محضرعدم إعلان عن اسعار وضبط ١٣٠ علبة سجائر وتحرير محضر غش تجاري وضبط ١٥ طن ملح غير صالح للاستخدام الآدمي . 
 

وأكد المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه لن يتم التهاون مع كل من يخالف القانون وسوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للقانون.
 

وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية والإدارات التابعة لها تعمل بكل حزم على تشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية التموينية على مستوى المحافظة لضبط الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين سوهاج الاسواق الأجهزة الرقابية بوابة الوفد الإلكترونية التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا

ضبطت مديرية التموين بالمنيا، 133 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 133 مخالفة تموينية منها 91 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان- أخرى منوعة)، و 40 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار - عدم صلاحية - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة إلى تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تحرير 26 محضرا تموينيا للمخابز بمطاي بالمنيا
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك