#سواليف

هذا ما يحدث في #شركة_مساهمة مهمة وعلى #الضمان أن يتدخّل.!

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي/ #موسى_الصبيحي

أتحدث عن شركة مساهمة عامة مهمة رأسمالها (190) مليون دينار، ويمتلك الضمان ما يقرب من 29% من أسهمها، ويتقاضى نائب رئيسها التنفيذي راتباً يعادل 2.3 ضِعف راتب الرئيس التنفيذي نفسه، وهذا لا يمكن أن يكون مقبولاً من حيث المنطق والإدارة ومصلحة الشركة ومساهميها.

. وبلغ مجموع ما تقاضاه نائب الرئيس خلال عام 2022 من رواتب ومكافآت وتنقلات وغيرها خمسة أضعاف ما تقاضاه الرئيس التنفيذي نفسه، فهل نائب الرئيس التنفيذي أهم من الرئيس وأكثر كفاءة وتفرغاً منه.؟ وإذا الأمر كان كذلك فمن الخطأ بقاء شخص #الرئيس_التنفيذي في موقعه ولا يبرّر ذلك أي سبب مهما كان.؟!
من جانب آخر، نقرأ أن الشركة، وضمن مسؤوليتها المجتمعية، تبرّعت للجنة الاجتماعية لموظفي إحدى الوزارات بمبلغ 33600 دينار خلال سنة واحدة، كما تبرعت لنقابة عمالية بمبلغ 93 ألف دينار في ذات السنة، في حين تبرّعت لجمعية خيرية في منطقة فقيرة تعمل على خدمة ورعاية كبار السن بمبلغ 800 دينار فقط، وتبرعت لجمعية تدريب وتوعية وعمل تطوعي في منطقة البادية أيضاً بمبلغ 800 دينار فقط لا غير.!
هذه أمور تثير إشكاليات عديدة وهي غير مبرَّرة وغير مُفسَّرة، ولا أدري كيف يوافق عليها مجلس إدارة الشركة وفي المجلس ممثلان عن الضمان، وما هي أسباب هذه الممارسات ودوافعها، والسؤال الأهم؛ هل تابعت الشركة أين أُنفِقت المبالغ التي تم التبرع بها للنقابة العمالية وللجنة الاجتماعية لموظفي إحدى الوزارات، وهل هما أهم من الجمعيات الخيرية التي تُعنى بتقديم خدمات اجتماعية في مناطق تعاني من الفقر.؟!
لماذا لا يتدخل الضمان حماية لأمواله التي هي أموال العمّال والأجيال.. لماذا.؟!

مقالات ذات صلة بدون حذاء.. قطع مسافة 12 كيلومترًا من بيت لاهيا إلى منطقة التوام بحثًا عن الدقيق 2024/03/02

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شركة مساهمة الضمان الرئيس التنفيذي الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله

تستمر الأحداث في الشرق الأوسط دون توقف، خاصة مع تصاعد وتيرة التوترات بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الحدود بين البلدين، آخرها، كان إعلان قناة «القاهرة الإخبارية» أنباء عن اغتيال الرئيس التنفيذي لحزب الله، وهو هاشم صفي الدين، دون التأكد من صحة ذلك حتى الآن.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مبنى في بلدة جناتا شمالي صور في الجنوب اللبناني، ردًا على الهجمات التي يشنها حزب الله على شمال إسرائيل، واستهدفت إسرائيل منزلًا أدى إلى سقوط مدنيين، منهم شهيدين و10 جرحى، كما تحلق الطائرات الإسرائيلية بشكل كثيف للمسيرات جنوب لبنان.

من هو هاشم صفي الدين؟

والقيادي هاشم صفي الدين هو الرئيس التنفيذي لحزب الله وأحد القادة البارزين، وهو ابن خالة حسن نصر الله، ومن المتوقع أن يؤدي اغتياله إلى اتساع الصراع أكثر بين حزب الله وإسرائيل.

نيران شمالي إسرائيل مستمرة

ويواصل رجاء الإطفاء في دولة الاحتلال الإسرائيبلي إخماد النيران التي اندلعت في العديد من مستوطنات شمالي إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله، وبحسب وسائل إعلام عبرية، فالنيران يصعب السيطرة عليها، ومستمرة في الاشتعال منذ الساعات الأولى من مساء أمس الخميس وحتى الآن، وتزداد سوءًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

جماعة الحوثي تستمر في هجماتها

واستمرارًا لتصاعد الأحداث في الشرق الأوسط، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تعرض ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة بواسطة صاروخ تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أيضًا في بيان آخر أن الحوثيون أطلقوا صاروخي كروز مضادين للسفن تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن، وأبلغت السفينة عن وقوع أضرار وحرائق على متنها والطاقم يواصل إخماد النيران.

بايدن: حماس العقبة الوحيدة أمام وقف إطلاق النار في غزة

وفيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العقبة الوحيدة التي تحول دون تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة هي رفض حماس التوقيع عليها، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

برنامج إيران النووي

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها تواصل التنسيق مع الشركاء والحلفاء، وهم مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال استمر عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامجها النووي، كما صُدر تقرير أمس الخميس عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوضح أن إيران تهدف لمواصلة توسيع برنامجها النووي بطرق ليس لها أغراض سلمية يمكن تصديقها.

اتفاق أمني بين واشنطن وكييف

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي امس الخميس اتفاقًا أمنيًا ثنائيًا مدته 10 سنوات يهدف إلى تعزيز دفاع أوكرانيا ضد روسيا وتقريب أوكرانيا من عضوية حلف شمال الأطلسي «الناتو»، بحسب «رويترز».

وقال مسؤولون إن الاتفاق، الذي تم توقيعه على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا، يهدف إلى إلزام الإدارات الأمريكية المستقبلية بدعم أوكرانيا، حتى لو فاز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • بمبلغ 50 مليار دينار .. السوداني يوجه بتمويل المشاريع في ذي قار
  • السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. خطط تخضع لنقاشات في أوبن إيه آي
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. أوبن إيه آي قد تغير هيكلتها 
  • هل لدينا سياسة إفصاح عن معلومات استثمارات الضمان.؟
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • ‎علاقات غرامية مريبة وحالات تحرش متعددة لـ ماسك مع موظفاته