بمشاركة نخبة من الإعلاميين ورؤساء الهيئات الإذاعية والتليفزيونية لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، أقيمت اليوم السبت الثاني من مارس الجاري  أولي المحاضرات تحت عنوان  "مهارات التواصل ولغة الجسد"، والتي جاءت ضمن فعاليات الدورة السادسة والتي تحمل عنوان  " الإعلام بين القيم ومهارات التواصل العصرية  ".

ألقى المحاضرة الأستاذ الدكتور رضا أمين عميد كلية الاعلام بجامعة الأزهر، وتناولت المحاضرة الحديث علي أن مهارات التواصل الفعال تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في نجاح التواصل وبناء علاقات صحية ومثمرة مع الآخرين ، إذا أن تعلم واستخدام مهارات لغة الجسد بشكل فعال، فإن ذلك يساهم في فهم الآخرين بشكل أفضل وتحقيق الأهداف المرجوة في التواصل معهم.

وتطرقت الندوة إلى الحديث عن مهارات لغة الجسد والتي تعتبر جزءًا هامًا في عملية التواصل بين الأفراد، حيث تساعد في نقل المعلومة والرسالة بطريقة غير لفظية. وفهم لغة الجسد مهم في التواصل الإنساني، حيث تشكل جزءًا كبيرًا من عملية الاتصال بين الناس.

يذكر أنه يحاضر بالدورة نخبة من أساتذة الإعلام والخبراء في مصر والعالم الإسلامي، وتأتى فى إطار الدورات التى يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من «57» دول عربية وإسلامية فى أربع قارات، والذى يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامى الجديد المنير والمستنير .

وجدير بالذكر أن اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي  قد أقام سابقا العديد من الدورات ، وتنطلق الدورة السادسة  في الثالث من مارس الجاري ولمدة خمسة أيام  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهارات التواصل

إقرأ أيضاً:

“أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية

الوطن|متابعات

أجرى  آمر شعبة الإعلام والتوجيه المعنوي برئاسة أركان القوات البرية بالقوات المسلحة العربية الليبية، صباح اليوم الأحد، زيارة لمركز تدريب قنفودة التابع لرئاسة أركان القوات البرية.

والقى أمر شعبة الاعلام والتوجيه المعنوي محاضرة تعبوية للمجندين الجدد من الدفعة الأولى التابعة لرئاسة أركان القوات البرية.

وتهدف هذه المحاضرات إلى رفع كفاءة المجندين من خلال تعزيز روحهم المعنوية وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، وتعزيز روح الانتماء لدى المجندين لوطنهم وشعبهم، إضافة إلى إعدادهم للدفاع عن الوطن بكل شجاعة وبسالة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام رئاسة أركان القوات البرية بتطوير قدرات منتسبيها وتعزيز كفاءتهم القتالية.

الوسوم#القوات المسلحة العربية الليبية أركان القوات البرية أمر شعبة الاعلام والتوجيه المعنوي ليبيا محاضرة تعبوية

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة صفعه لشاب.. عمرو دياب يستعد لطرح أحدث أعماله «صورة»
  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • بحث تشجيع إقامة الصناعات المتوسطة والصغيرة في بنت بية
  • السيسي يلقي كلمة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • رئيس الجمهورية يستقبل عميد مسجد باريس
  • إطلاق “معجم الفجيرة الفلسفي” بحضور نخبة من المفكرين
  • "الهواية الأخيرة".. مشروع طلاب إعلام الأزهر يسلط الضوء على مخاطر إدمان الألعاب الإلكترونية
  • فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على 7 أشخاص لحيازتهم قطعاً أثرية والإتجار بها
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية