كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية أن أمس الجمعة شهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خاصة في محافظات الصعيد او الوجه البحري ويعض الاماكن من جنوب سيناء وايضا وصلت درجة الحرارة على  القاهرة الكبرى إلى 30 درجة مئوية.

حالة الطقس باقي الأسبوع 

وتوقعت غانم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ٨ الصبح، المذاع على فضائية دي ام سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر أن اليوم يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الأيام، فالعظمي اليوم علي القاهرة الكبري  اليوم تسجل 25 درجة مئوية.

وفجرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد مفاجأة حول طقس منتصف الأسبوع  حيث ان هذا اليوم يشهد ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة خاصة في فترة النهار، مؤكده أن هذا الأسبوع يشهد طقسا دافئا بشكل كبير ودرجات الحرارة تسجل ارتفاعات أعلى من المعدل الطبيعي، ولكن يوم الثلاثاء تنخفض فيه درجات الحرارة نسبيا حيث تسجل العظمي على القاهرة الكبري 21 و22 درجة مئوية، وايضا تشهد المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد أرتفاعات فى درجات الحرارة هذا الأسبوع.

وتوقعت غانم أن يشهد شهر رمضان دفئ  درجات الحرارة وارتفاعات فى قيم درجات الحرارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء القاهرة الكبرى الأرصاد الصعيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

ارتفاع قيم درجات الحرارة

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ولمياء حمدين وهالة الحملاوي، أن اليوم سترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين عن الأمس على كافة مناطق الجمهورية، موضحا أن القاهرة بالأمس سجلت 36 درجة مئوية، وشمال الصعيد بدأ يسجل 37 درجة مئوية وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية، في حين أن العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد «الطقس من اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، درجات الحرارة فيها 32 درجة مئوية».

مقالات مشابهة

  • بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • أهم الأخبار: لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان.. وموجة حارة تضرب البلاد خلال ساعات
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة