تقدمت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة  إلى المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الإسكان والمرافق المجتمعية، حول عدم تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر عام 2018 للمتقدمين والمستوفي  شروطهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الآلاف من الشباب يواجهون معاناة بسبب عدم تسلّمهم وحدات الإسكان الاجتماعي منذ 2018 رغم مرور أكثر من 5 سنوات على الإعلان، ورغم قيامهم بدفع الـ12 قسطًا الربع سنوي في البريد.

تأخير تسليم وحدات الإسكان للشباب، وقالت: «ورد إلينا العديد من الشكاوي حول تضررهم من تأخير استلام وحدات الإسكان الاجتماعى بعدد من المناطق والطروحات التي قامت وزارة الإسكان منذ 2018 بالإعلان عنها، ورغم تسديدهم كل ما عليهم من مستحقات حددتها الحكومة لهم، إلا أنهم لم يستلموا أي وحدات». 
وتابعت: «وصلت أعداد المواطنين المتضررين من تأخير استلام وحداتهم السكنية الى الآلاف، غير قادرين على تحمل كل أعباء دفع إيجار الوحدات التي يسكنون بها في الوقت الحالي، بجانب أقساط الوحدات المتعاقد عليها من الإسكان رغم ظروف المعيشة الصعبة على كاهلهم حسب وصفهم، ومنهم من ينتظر استلامه الوحدة لعقد زواجه».

وناشدت عضو مجلس النواب، المسئولين بوزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي بالتدقيق في الأمر والإسراع في تسليم الوحدات السكنية، حتى لا تتجدد أزمة حاجزي شقق الإسكان سنويا، وتتراكم الإعلانات دون تسليم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسكان والمرافق عضو مجلس النواب وحدات الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور غدًا

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور، غدا الأحد 19/5/2024، وذلك في أيامٍ محددة.

وأوضح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه سيتم تسليم 22 قطعة أرض بالحي الرابع، يومي الأحد 19/5/2024، والإثنين 20/5/2024، و10 قطع أراضي بالحي التاسع، يوم الثلاثاء 21/5/2024، و 6 قطع بالحي السادس، يوم الأربعاء 22/5/2024، و8 قطع بالحي الأول، يوم الخميس 23/5/2024، و9 قطع بالحي الثاني، يوم الأحد 26/5/2024، و7 قطع بالحي الترفيهي، يوم الإثنين 27/5/2024، وتخصيص الأيام من 28: 30/5/2024، للذين تخلفوا عن الاستلام في المواعيد السابقة.

مقالات مشابهة

  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 42 موقعا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (42) موقعاً حول المملكة
  • مشروع سكن لكل المصريين 5.. رابط التقديم وأماكن الطرح
  • "الإسكان": غدا.. بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالعبور
  • النائب عادل اللمعي: طرح كراسة شروط الإسكان التعاوني ببورسعيد قريبا
  • وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور
  • «الإسكان»: بدء تسليم أراضي «بيت الوطن» بالمرحلة التكميلية غدا
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • وزير الإسكان: بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور غدًا
  • "رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات" ورشة عمل للشباب والرياضة