كشفت الدكتورة مي تاج الدين، استشارية سلامة الغذاء، عن بعض العادات الخاطئة التي يقع فيها البعض أثناء تخزين الأطعمة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

مدير مستشفى كمال عدوان بغزة: استشهاد عدد من الأطفال بسبب نقص الطعام والأدوية والمعدات الطبية أخبار الطعام: تجارب طهي فريدة ونكهات مبتكرة حول العالم

وأوضحت تاج الدين خلال تصريحات تليفزيونية أن تخزين الأطعمة استعدادًا لشهر رمضان يعتبر عادة مصرية وعربية.

فيما يتعلق بصلاحية الطعام المطبوخ في الثلاجة، نصحت بأن تكون صلاحيته 3 أيام على الأكثر، خاصة عند إعداد الكثير من الطعام في أول فطار من شهر رمضان، وحذرت من تخزين كميات كبيرة في الثلاجة.

وأشارت إلى أهمية عدم تخزين الطعام في أواني الألومنيوم، موضحة أنه يُفضل نقل الطعام إلى علب الثلاجة.

أخيرًا، أكدت على أن اعتماد حاسة الشم لاكتشاف فساد الطعام ليس مقياسًا فعالًا، حيث أن معظم البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي لا تؤثر في رائحة أو لون الطعام.

وختمت بتوضيح مدى صلاحية الأطعمة في الفريزر، داعية إلى كتابة تاريخ وضع الطعام في الفريزر على العبوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطعام طعام التلاجة تخزين الطعام رمضان الطعام فی

إقرأ أيضاً:

نصائح للمواطنين.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس ثالث أيام العيد (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد تحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد الماضي، متوقعًا أن تصل درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة لـ 37 درجة.

العظمى 45 في الظل.. "الأرصاد" تعلن توقعات طقس 6 أيام مقبلة "الحرارة قلت عن الـ40".. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس ثالث أيام عيد الأضحى

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس شديد الحرارة على أغلب المحافظات الداخلية حار على السواحل الشمالية نهارًا، منوهًا بأن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية هي الأعلى والتي تزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، معتدلة ليلًا على كافة الأنحاء.

وتوقع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشهد استمرار هذا الطقس ودرجات الحرارة حتى بدايات الأسبوع المقبل، وقد تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بمعدل درجة لدرجتين؛ نتيجة عودة منخفض الهند الموسمي العملاق الذي يؤثر على جزء كبير من الوطن العربي بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تلطيف الأجواء نوعًا ما، والذي ينتج عنه وجود بعض السحب الخفيفة صباحًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية تعمل على تلطيف الأجواء.

ونوه، بأن هناك نشاط نسبي للرياح على مناطق متفرقة وفترات متقطعة يساعد على تلطيف الأجواء خاصة على السواحل الشمالية وبعض المناطق من القاهرة الكبرى وسواحل البحر الأحمر، موضحًا أن هناك اضطراب نسبي على مناطق من البحر الأحمر، تجعلها غير مؤهلها للمصطافين والسباحة ولكن البحر الأحمر مؤهل تمامًا لكافة أعمال الصيد والملاحة، مناشدًا المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال الخروج لضرورة، وشرب السوائل بكثرة وخاصة المياه، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل السيارة، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • حافظ على صحتك.. نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن في إجازة عيد الأضحى
  • حيلة ذكية لحفظ الليمون عدة أشهر دون أن يفسد
  • «الصحة» تقدم مجموعة نصائح لتجنب زيادة الوزن في عطلة عيد الأضحى
  • نصائح مهمة ومفيدة لتجنب الحموضة بعد تناول اللحوم والدهون خلال عيد الأضحى
  • نصائح للمواطنين.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس ثالث أيام العيد (فيديو)
  • أشهر 8 أخطاء تسبب فساد اللحوم أو تغير طعمها
  • استشاري تغذية ومناعة تكشف عن النظام الغذائي الأمثل في عيد الأضحى
  • 8 نصائح فعّالة للحفاظ على رشاقتك خلال عيد الأضحى
  • 10 نصائح لتقليل وصول المواد الكيميائية البلاستيكية إلى أطفالك
  • طبيبة تكشف أهمية تناول الأطعمة الغنية بالزنك| علامات تشير إلى نقصه