توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة الرياض.
ولم يستبعد التقرير تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، حائل ، القصيم.


أخبار متعلقة "الداخلية": بلاغات المواطنين والمقيمين تسهم في إحباط ترويج المخدراتمعاقبة مقهى يحتال على الزبائن في الرياض.. ما القصة؟الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الدرعية #العاصمة_الرياض ...+2
للتفاصيل https://t.co/8EjmpdDe8U #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/xKN9YpP9Dy— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 2, 2024
حالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب.
الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف
للتفاصيل https://t.co/lQYPgJ09L1 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/AuVUMNoKmX— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 3, 2024
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-45 كم/ على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر حفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار المملكة على الجزء الشمالی والأوسط المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء الجنوبی متر إلى متر أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة

توقع محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن تشهد المشاعر المقدسة ومكة المكرمة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، لتصل إلى 46 درجة مئوية، مصحوبة بنسبة رطوبة تصل إلى 65%.
وقال العقيل، لـ ”اليوم“ أن هذه الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة ستكون السمة الغالبة في الأيام المقبلة، مع احتمالية تشكل سحب رعدية محدودة على الأجزاء الشرقية من المشاعر المقدسة.
أخبار متعلقة شاهد| استمرار تجاهل الصحة العامة.. ”اليوم“ ترصد فوضى الذبح العشوائي بالدمام"مطوفي الدول العربية" تعلن عن تصعيد نصف مليون حاج بنجاحالوقاية من الحرارة
ودعا العقيل المواطنين والمقيمين، خاصةً حجاج بيت الله الحرام، إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل، وارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة.
كما نصح العقيل بضرورة متابعة نشرات الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، واتباع تعليمات الجهات المعنية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم في ظل هذه الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • أمطار ورياح وأتربة.. خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حتى 11 مساء.. أتربة مثارة على المشاعر المقدسة
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق