أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن التجربة المصرية في البناء والتنمية خلال الـ10 سنوات الأخيرة متفردة وملهمة، وكانت جسرا للعبور إلى المستقبل والجمهورية الجديدة، مشيدا بجهود الدولة في البناء والتشييد وتطوير البنية التحتية من الكهرباء والغاز والاتصالات والطرق التي تؤهل الدولة المصرية ليكون لديها اقتصاد قوي.

تكنولوجيا العمارة نحو بناء مصر الحديثة

وأشار في كلمته ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم العمراني بكلية الهندسة بعنوان «تكنولوجيا العمارة والعمران نحو بناء مصر الحديثة» المنعقد من 2 حتى 4 مارس 2024 بمدينة الغردقة، إلى أهمية دور المؤتمر في البناء والمعمار في الدولة المصرية، مؤكدا دور المبادرة الرئاسية حياة كريمة في تغيير وجه الحياة في الريف المصري، حيث استطاعت من خلالها الدولة الوصول لجميع مواطنيها لتحقق لهم الحياة الكريمة.

وأعرب الدكتور إيهاب رأفت مستشار محافظ البحر الأحمر لشؤون المدن والمديريات عن سعادته باختيار مدينة الغردقة لتنظيم فعاليات المؤتمر بمشاركة كوكبة من الباحثين من الجامعات الدولية والمصرية من أستاذة الهندسة والعمارة بحضور أكثر من 100 باحث وعالم ولفيف من الشخصيات والأسماء البارزة في مجال العلوم الهندسية، مضيفاً أن موضوع المؤتمر يعد قوميا وهدفا أساسيا واستراتيجيا من أهداف الدولة ورؤيتها المستقبلية التي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

النهضة العمرانية المعاصرة في مصر

وقدم الدكتور ضياء الدين إبراهيم أستاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة عين شمس واستشاري العمارة والتخطيط الاستراتيجي للمشروعات القومية محاضرة بعنوان «النهضة العمرانية المعاصرة في مصر»، تناولت شرح وافٍ عن المشروعات القومية وتطوير المدن وعلاج المشاكل العمرانية وتحسين جودة الحياة، كما اشتملت على تطوير المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البناء والتنمية حياة كريمة جامعة طنطا رئيس جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى بنك التنمية الجديد يأتي في مرحلة دقيقة للغاية على خلفية تطورات إقليمية ودولية خطيرة كان لها أثرها السلبي على العديد من الاقتصاديات الدول الكبرى وغيرها، ومن هنا يأتي دور بنك التنمية الجديد لدعم الدول الأعضاء .

وأضاف "مدبولي" في كلمته الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "نتطلع لمزيد من الأمل إلى الخطط المستقبلية للبنك والاستفادة من الأليات المبتكرة والدعم المحلي الذي يضيفه البنك".

وتابع، أن مصر سعت خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية واتخاذ خطوات جادة لخفض التضخم والدين وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأردف، رئيس الوزراء أن الإجراءات الإصلاحية ساعدت في تعديل مؤسسات التمويل  الدولية نظرتها للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة مواتية لعرض أهم جهود التنمية في مصر.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة