تابع الدكتور أِشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كافة الاستعدادات مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية، لخوض منافسات دورة الألعاب الأفريقية، والتي ستقام خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس المقبل في مدينة أكرا الغانية، مقدمًا الدعم والمساندة والتحفيز لكافة اللاعبية ولاعبي المشروع القومي، وضرورة بذل قصارى الجهد وتحقيق الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.


وقال صبحي: "كل التوفيق لكافة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب بغانا .. وتُعد استعدادًا قويًا للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ويمثلون 6 لاعبين ولاعبات في 3 ألعاب وهم: "عمر أمين وشيماء عاطف لاعبا المصارعة، صفا سليمان وآية إيهاب لاعبتا الجودو، وبسمة رمضان ونورا عصام لاعبتا رفع الأثقال".


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي أهمية المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي؛ باعتباره نواه للمنتخبات الوطنية يُقدم لهم أبطالاً رياضيين في مختلف الألعاب، ويهتم باكتشاف المواهب الرياضية في جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، وإشراكهم في مختلف البطولات، مشددًا علي المتابعة الدورية للمشاركين في المشروع، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب.


وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجنة الاوليمبية الشباب والرياضة المشروع القومي للموهبة المشروع القومي دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية.

أشرف صبحي: مشروع القرن يتماشى مع رؤية الدولة المصرية إنجازات وعقبات.. 10 مواقف تلخص حقبة أشرف صبحي في إدارة الشباب والرياضة بمصر

وقال "صبحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن المسئول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجيرها.

وأشار إلى أن مجمع الصالات الرياضية يتم إنشاؤه للاستخدام في أغراض متعددة، وهناك مجلس أمناء خاص يدير هذه الصالات الرياضية.

وتابع وزير الرياضة: المسئول التنفيذي بصالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجير الصالة، واتخذنا قرارات صارمة.

وأوضح أن الدروس الخصوصية ليس لها أن تتواجد داخل المنشآت الرياضية على الإطلاق، وهناك لوائح تطبق على المخالفين.

محمد صلاح عاشق لوطنه

ومن ناحية أخرى، أشاد وزير الشباب والرياضة، بتعادل المنتخب الوطني أمام منتخب غينيا بيساو بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال "سنقدم كل الدعم إلى منتخب مصر وصلاح يموت في تراب بلده وعاشق لوطنه وأسرته من ريف مصر ومحبين وعاشقين للوطن".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو