أنطلقت اليوم  فعاليات مسابقة القرآن الكريم والتى ينظمها اتحاد طلاب جامعة عين شمس - اللجنة الثقافية و الإعلامية العليا -بالتعاون مع كلية الآداب.

يأتى هذا انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس على تشجيع الطلاب على حفظ وتلاوة القرآن الكريم واتباع سنة الرسول الكريم واستغلال أوقاتهم فيما يفيد وينفع فى الدنيا والآخره وتحت رعاية محمد ضیاء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس

وتشمل المسابقة عدة محاور وهى تلاوة وحفظ القرآن الكريم كاملاً أو نصفه أو ثلثه أو خمسة أجزاء، بالإضافة للأحادیث النبوية و الثقافة الاسلامية و ابتهالات وانشاد ديني .

وبلغ عدد الطلاب المشاركين باليوم الأول ١٣ طالبا وطالبة وتشكلت لجنة المسابقة من 4 شيوخ من الأزهر الشريف، وسوف تستمر المسابقة حتى يوم الخميس ٧ مارس الجارى بقاعة أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب.

ومن الجدير بالذكر ان التقديم للإشتراك بالمسابقة مستمر حتى يوم الخميس الموافق ٧ مارس الجارى وتبلغ قيمة الجائزة (٧٦٢٠٠ جنيهاً)  وعلى من يرغب بالمشاركة التوجه لإدارة رعاية الشباب بالكلية أو قاعة هيئة التدريس بكلية الآداب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد طلاب جامعة عين شمس الثقافة الإسلامية انشاد ديني تلاوة القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30

اختتمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أمس، الدورة ال30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة 1949 دارساً ودارسة، منهم 1329 مواطناً و620 مقيماً، توزعوا على 122 حلقة قرآنية، شملت 14 مركزاً و11 مسجداً منتشرة في مختلف ربوع إمارة رأس الخيمة.

وتم خلال الدورة تخريج عدد من الخاتمين والخاتمات لكتاب الله تعالى من فئة الطلبة والمثقفات والأمهات.

وأكد أحمد محمد الشحي، مدير عام المؤسسة، حرص المؤسسة على العناية بجميع الدراسين، ابتداءً من فئة البراعم والذين بلغ عددهم في هذه الدورة 330 منتسباً من الذكور والإناث، عبر تعليمهم القاعدة النورانية لتصحيح نطقهم والارتقاء بلغتهم، وتمكينهم من حفظ قصار السور وما تيسر لهم، وصولاً إلى ختم القرآن الكريم كاملاً، موجهاً الشكر للقيادة الحكيمة للدولة على جهودها المستمرة في دعم المؤسسات القرآنية ومشاريعها.

من جهته، قال تيمور سعيد الشحي، مدير إدارة المراكز والشؤون التعليمية، إن الدورة أشرف عليها مجموعة من الإداريين والمحفظين والمحفظات المتميزين الذين أسهموا في الارتقاء بمستويات الدارسين والدارسات في حفظ القرآن الكريم. (وام)

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس