أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة أن مؤسسة حمد الطبية شهدت منذ انطلاق برنامج نجوم التميز عام 2010 تحولاً وتطوراً كبيراً في خدماتها وبجودة عالية.
وقالت سعادتها خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز نجوم التميز للموسم الحادي عشر، إن ذلك يأتي في إطار التزامنا برؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجياتنا الصحية التي تؤكد على دعم وتشجيع القوى العاملة الماهرة، لتعزيز تقديم الرعاية المرتكزة على المريض وبناء مجتمع صحي على المستويين البدني والنفسي.

 

 وأشارت سعادتها إلى أن ترشيحات هذا العام تضمنت العديد من المشاريع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 منوهة بهذا الصدد إلى أنه على مدار ثلاث سنوات، عملت فرق الرعاية الصحية بتفان وجهد كبير لدعم استراتيجيات دولة قطر للتعامل مع هذه الأولويات الوطنية، وذلك بفضل خبرات والتزام كوادرنا من متخصصي الرعاية الصحية، والعمل جنباً إلى جنب مع قطاع الرعاية الصحية والجهات الحكومية المختلفة. 
وأكدت سعادتها أن دولة قطر تمكنت من تنفيذ استراتيجية شاملة لحماية السكان من فيروس كورونا «كوفيد - 19»واستضافة بطولة كأس عالم آمنة وصحية وناجحة للغاية، إلى جانب الفعاليات والمناسبات الكبرى التي تستضيفها الدولة؛ معربة عن فخرها الكبير لما حققته فرق الرعاية الصحية المتخصصة من تقدم هائل في العديد من المجالات لتحسين جودة الرعاية المقدمة لمرضانا وفق أعلى المعايير العالمية على الرغم من الطلب الهائل على الخدمات والضغوط الناجمة عن جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19» واستضافة كأس العالم لكرة القدم. 
وقد كرمت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة والمدير العام لمؤسسة حمد الطبية، الفائزين بجوائز نجوم التميُّز الحادي عشر لمؤسسة حمد الطبية لعام 2024 في الصحة والتعليم والبحوث، وجائزة المدير العام، والنجم المتميز والنجم الصاعد، في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بفندق شيراتون جراند الدوحة. 
وكان قد جرى إطلاق برنامج جوائز نجوم التميُّز عام 2010 لتكريم الموظفين على التزامهم بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة والإشادة بالإنجازات المتميزة للموظفين.
وقد تقدم أكثر من 3200 ترشيح لجوائز نجوم التميُّز منذ إطلاق البرنامج، تم اختيار أكثر من 400 فريق منها لتكريمهم على مساهمتهم البارزة في نجاح مؤسسة حمد الطبية في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى.
من جانبه قال السيد ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لمركز خبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبية إن برنامج نجوم التميز 2024 تلقى عدداً قياسياً من ترشيحات المشاريع بمعايير مرتفعة للغاية، منوهاً بأن هذا الحفل يسلّط الضوء على المشاريع التي تم اختيارها في القائمة المختصرة، غير أن هناك أيضاً عدداً كبيراً من المشاريع الأخرى التي تستحق التقدير والإشادة. 
وتوجه النعيمي بالشكر لكل من شارك في المشاريع المرشحة هذا العام والتي تجاوز عددها أكثر من 700 مشروع، مشيداً بالجهود التي يبذلها الآلاف من موظفي مؤسسة حمد الطبية التي سهلت تحقيق هذا التطور الملحوظ الذي تشهده المؤسسة في السنوات الأخيرة. 
وخلال الحفل، تم منح 28 جائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية هي: الصحة والتعليم والبحوث لفرق المشاريع الفائزة، وتضمنت الجوائز جائزة المدير العام، وجائزة نجم التميُّز، وجائزة النجم الصاعد، وجائزتي الاستحقاق.
 وقد فاز بجائزة المدير العام هذا العام مشروع «الممارسات الإكلينيكية الجديدة للرعاية الحرجة لحالات كوفيد - 19»، والذي فاز بجائزة نجوم التميُّز ضمن فئة الصحة، إذ ركز المشروع على تطبيق تعديلات على الممارسة الإكلينيكية للمساهمة في خفض معدل الوفيات.
وفاز في فئة الصحة عن الجودة وسلامة المرضى: مشروع «حركة النظام الصحي الصديق للمسنين في قطر».
وعن تجربة المريض: مشروع «تعزيز رعاية المرضى وإمكانية الوصول للرعاية من خلال مركز الاستشارة العاجلة».
كما فاز عن الممارسة الإكلينيكية: مشروع «الممارسات الإكلينيكية الجديدة للرعاية الحرجة لحالات كوفيد - 19»، والأداء التشغيلي: مشروع «تحديث وترقية تكنولوجيا أنظمة المعلومات الصحية»، والإنجاز التعاوني: مشروع «تحقيق التميُّز من خلال العمل الجماعي».
فيما يتعلق بفئة التعليم، فاز مشروع «حماية الرضاعة الطبيعية للرُضع ذوي الحالات عالية الخطورة».
وعن فئة البحوث، مشروع « التعاون البحثي الوطني لمؤسسة حمد الطبية في مجال فيروس كوفيد - 19».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزيرة الصحة العامة مؤسسة حمد الطبية الرعایة الصحیة حمد الطبیة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج وذلك من خلال خطة تأمين طبي شامل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج.


أضاف محروس، أنه سوف يتم تقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات، وأضاف أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة، وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

 

وأشار ايضًا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين، لافتًا إلى تقديم خدمات مبادرة "100 مليون صحة" خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين، وتكليف الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها.

مقالات مشابهة

  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه