أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية» عن توصية مجلس ادارتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2023م.

وأوضحت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» أن توصيية مجلس الإدارة بتاريخ 18/ 8/ 1445 الموافق 28/ 2/ 2024.

وأشارت إلى أن إجمالي المبلغ الموزع 449.365 ريال سعودي، وأن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 898.

729 مليون سهم، وأن حصة السهم من التوزيع 0.5 ريال، وأن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الإسمية 5%.

ولفتت إلى أنه ستكون أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

إنفيديا الأميركية تصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا

انتزعت شركة إنفيديا الأميركية لصناعة الرقائق الإلكترونية أمس الثلاثاء لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم مدفوعة بزخم الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة.

وارتفع السهم بنسبة 3.5% ليغلق عند 135.58 دولارا للسهم يوم الثلاثاء، مما رفع القيمة السوقية للشركة عند حوالي 3.3 تريليونات دولار لتتفوق بذلك على شركتي مايكروسوفت وآبل.

وفي وقت سابق من الشهر، تخطت القيمة السوقية لشركة إنفيديا شركة آبل لأول مرة منذ عام 2002، وتغير ترتيب أكبر شركات العالم عدة مرات خلال الشهر، وفي الأسبوع الماضي، تفوقت آبل على مايكروسوفت لفترة وجيزة.

زخم الذكاء الاصطناعي

والتصنيف الأحدث، مع اعتلاء إنفيديا قمة الشركات المدرجة عالميا، يعد تذكيرا آخر بأن الذكاء الاصطناعي هو محور التركيز الأول للعديد من المستثمرين، ويُنظر إلى إنفيديا على أنها أكبر وأقدم مستفيد من التكنولوجيا لأنها تهيمن على السوق بشرائحها المرغوبة للغاية والتي تساعد مراكز البيانات على تشغيل مهام الحوسبة المعقدة التي تتطلبها تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

كما يُنظر إلى مايكروسوفت على أنها من أوائل الفائزين بالذكاء الاصطناعي، نظرا لاستثماراتها وشراكتها مع أوبن إيه آي، التي أنشأت تطبيق شات جي بي تي.

وفي هذا الأسبوع، ارتفع سهم شركة آبل بعد أن كشفت الشركة المصنعة لآيفون أخيرا عن خطتها لاستخدام التكنولوجيا، مما جلب رضا المستثمرين بعد طول انتظار.

وكتب المحلل في ويدبوش سيكيوريتيز الاستثمارية، دانييل آيفز في مذكرة "نعتقد أن السباق للوصول إلى قيمة سوقية 4 تريليونات دولار في مجال التكنولوجيا خلال العام المقبل سيكون بين إنفيديا وآبل ومايكروسوفت".

إنفيديا في سباق للوصول بقيمتها السوقية إلى 4 تريليونات دولار (رويترز) ثروة هوانغ

وزاد ارتفاع سهم إنفيديا ثروة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي جينسين هوانغ ما يقارب من 75 مليار دولار منذ بداية العام إلى 119 مليار دولار، مما يضعه في المركز الـ12 على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقال مايكل ليبرت نائب الرئيس ومدير المحفظة في شركة بارون كابيتال في مقابلة، مشيرا إلى البرمجيات المملوكة للشركة والنظام البيئي للتطوير إنهم "لا يبيعون الرقائق فحسب، بل يبيعون الأنظمة".

حطمت إنفيديا بصعودها السريع أرقاما قياسية، وتعد الشركة واحدة من الشركات القليلة التي أظهرت نموا كبيرا في الإيرادات من الذكاء الاصطناعي، وارتفع سهم الشركة بأكثر من 170% في عام 2024 حتى إغلاق أمس الثلاثاء، مما أضاف أكثر من تريليوني دولار إلى قيمتها السوقية.

مقالات مشابهة

  • موظفة تقاضي شركتها بعد تلقي راتب دون عمل لمدة 20 عاماً
  • سيارة كهربائية جديدة من شركة فيراري.. اعرف سعرها
  • المقاولون العرب وركائز القوة الناعمة
  • آبل توقف تصنيع نسخة فيجن برو 2 للتركيز على نسخة أرخص
  • إنفيديا الأميركية تصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا
  • Fisker أحدث شركة ناشئة للسيارات الكهربائية تعلن إفلاسها
  • عطل وبرمجة جديدة..بيان مهم لشركة توزيع الكهرباء
  • شركة الكهرباء تنفي وجود نقص في إمدادات الطاقة على آبار النهر الصناعي
  • توصية إسرائيلية بخفض العلاقات مع الدول التي اعترفت بفلسطين
  • الشرقية تكثف حملاتها التوعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عمليات ذبح الأضاحي وتنظيفها