قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، إن  سعرالدولار تراجع خلال الأيام القليلة الماضية  إلى 38 جنيهًا بعدما  اخطى خاجز الـ 60 جنيهًا خلال الأيام السابقة.

Fisker توقف العمل على نماذج السيارات الكهربائية الجديدة محافظ بني سويف ووزير الأوقاف يفتتحان سوق السيارات

وأضلف "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن مشروع رأس الحكمة كان بداية قدوم الخير لمصر، حيث بدأت الاستثمارات تدفق على الدولة المصرية، وهذه دلائل على بداية انفراجه للازمة الاقتصادية

تأثير انخفاض الأسعار بالنسبة للسيارات المستوردة

وأوضح  أن تأثير انخفاض الأسعار بالنسبة للسيارات المستوردة من المفترض ان ينعكس على بداية التعاقدات التي تحدث في ظل سعر الصرف الجديد للدولار بعد احتساب سعر التكلفة، مشيرًا إلى أن هناك انخفاض في أسعار السيارات بنسبة تتراوح ما بين 5 لـ15%.

 

ولفت إلى أن مصر لديها فائض في الأرز، وحل الأزمة الموجودة حاليًا الناتجة من حبس الأرز لدى بعض التجار، يكون من خلال شراء وزارة التموين الأرز من الفلاح مباشرة من خلال بنك الائتمان الزراعي، وبالتالي لا يحدث أزمة في سعر الأرز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات أسعار السيارات الدولار سعر الدولار بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد

حذر الفريق الحركي في مجلس النواب، الحكومة من تبعات قرار دخول التقليص الجزئي لدعم غاز البوطان حيز التنفيذ، وفي مقدمتها تأثير الزيادة التي عرفتها أسعار قنينات الغاز مؤخرا على أسعار باقي المواد الاستهلاكية.

وفي سؤال كتابي وجهه رئيس هذا الفريق إدريس السنتيسي، إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، قال إنه « نظرا لتعدد استعمالات الغاز سواء في المنازل أو في المقاهي والمخابز والمطاعم والأكلات الخفيفة، وكذا في مجال السقي الفلاحي، فإن التخوف هو من تأثير الزيادة التي عرفتها أسعار قنينات الغاز مؤخرا واستمرارها بشكل تدريجي للسنتين المقبلتين، على أسعار باقي المواد الاستهلاكية، لاسيما بعد ظهور بعض المؤشرات سواء بالزيادة أو بالعزم على تطبيقها في الأعوام القادمة ».

وهي التداعيات الذي أكد السنتيسي أنها « ستهدد القدرة الشرائية للأسر المتأثرة أصلا بصعوبة الظرفية الاقتصادية والاجتماعية »، وتبعا لذلك، طالب رئيس الفريق الحركي، الوزيرة بالكشف عن الإجراءات الحكومية المتخذة لتفادي تأثير الزيادة في أسعار البوطان على باقي أسعار المواد الاستهلاكية.

 

 

كلمات دلالية أسعار البوطا الحكومة الزيادة الفريق الحركي القدرة الشرائية

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • يورو 2024.. مدرب بولندا يكشف تأثير غياب ليفاندوفسكي أمام هولندا
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • الشاكر يكشف تطورات حالة الطقس خلال أيام العيد في الأردن
  • قبل عطلة العيد .. أسعار الدولار تغلق على انخفاض في بغداد و اربيل
  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا
  • أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة