استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، بلدتي "كفركلا" و"بليدا" في قضاء "مرجعيون"، جنوبي لبنان، بغارة جوية وقصف مدفعي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، إن "الطيران الحربي المعادي (الإسرائيلي) شن غارة مستهدفًا بصاروخين حي الجبّانة القديمة في كفركلا".

وأضافت أن "أطراف بليدا، تتعرض إلى قصف مدفعي"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة بأن "الطيران الحربي المعادي شن غارتين على (عيتا الشعب) الجنوبية، استهدفت الأولى أطراف البلدة الشمالية، في محيط (خلة وردة)، فيما استهدفت الغارة الثانية وسط البلدة".

وذكرت الوكالة أن "أجواء بلدات قضاء (صور) شهدت تحليقًا مكثفًا للطائرات الحربية والمسيّرة" الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنان غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

إصابة لبناني بعدوان إسرائيلي على سوق جنوب لبنان

بيروت-سانا

أصيب مواطن لبناني بجروح وتضررت العديد من البنى التحتية جراء اعتداء جوي إسرائيلي على سوق بمدينة بنت جبيل الجنوبية اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مواطناً لبنانياً أصيب بجروح ووقعت أضرار مادية جسيمة جراء عدوان جوي إسرائيلي بعيد منتصف الليلة الماضية على محلة النبية في سوق مدينة بنت جبيل القديمة، لافتة إلى أن الغارة العنيفة تسببت أيضاً باندلاع حريق في مساحة من الأعشاب اليابسة، فضلاً عن أضرار كبيرة لحقت بالمباني القديمة لسوق بنت جبيل والمحال التجارية والمنازل، كما تضرر العديد من السيارات التي كانت في المحلة.

إلى ذلك جدد العدو الإسرائيلي اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني وشن طيرانه سلسلة غارات على بلدة حولا مستهدفاً حي الحمامير، كما قصفت مدفعية العدو بشكل متقطع أطراف بلدات الناقورة والضهيرة وياربن، حيث سقطت عدة قذائف مدفعية على تلة العويضة لجهة الطيبة.

فيما تعرضت تلة الصنوبر بين حمامص والخيام لقصف في ساعات الصباح الأولى، ما أدى لاندلاع النيران فيها وكان طيران العدو الإسرائيلي شن قبيل منتصف الليل الفائت غارات على أطراف بلدات حناويه ورامية وبرعشيت أوقعت أضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل بالتزامن مع إطلاق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية اللبنانية وتحليق مكثف للطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

مقالات مشابهة

  • بينها جزين... الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت فوق مناطق جنوبيّة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على أطراف بلدة راشيا في جنوب لبنان
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • عاجل: غارتان إسرائيليتان على بلدة ميس الجبل وقصف مدفعي استهدف أطراف كفر حمام جنوب لبنان
  • إصابة لبناني بعدوان إسرائيلي على سوق جنوب لبنان
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان