تسبب انهيار صخري في سان ماتيو دي هوانشور، مقاطعة هواروشيري، في بيرو، بخسائر مادية جسيمة.

وأظهر مقطع فيديو لحظات مروعة عاشها المتواجدون داخل سياراتهم أثناء مرورها من الطريق السريع المركزي، وهو شريان حيوي لوسائل النقل في المنطقة، حيث بدأت الصخور الضخمة بالتدحرج باتجاههم بقوة، حتى أن إحداها سحقت شاحنة عملاقة بالكامل في رمشة عين.

 

In Peru, trucks were caught in a landslide: giant boulders literally crushed several cars and made huge craters in the asphalt.

"Destination" in real life ???? pic.twitter.com/P4iktkjKBE

— Tay Keith ???????? (@Germaarig) March 4, 2024

وتشير التقارير الأولية إلى أن شاحنتين تحملتا العبء الأكبر من الانهيار الصخري، فيما سويت إحداهما بالأرض بالكامل. ومن حسن الحظ لم تسجل أي وفيات.

وشهدت المنطقة، المعروفة بتضاريسها الوعرة، نصيبها العادل هذا العام من الانهيارات الأرضية، خاصة خلال موسم الأمطار. وفتحت السلطات تحقيقا لتحديد السبب الأساسي لسقوط الصخور، بهدف منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

المصدر: "BNN Breaking"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

مبادرات توعوية للحد من المخدرات بالكامل والوافي

استقبلت اللجنة الصحية بولاية الكامل والوافي لجنة تقييم المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، ضمن جولتها الميدانية التي تهدف إلى الاطلاع على الأعمال والجهود المبذولة في إطار المسابقة الوطنية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية وكان في استقبال اللجنة سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي الكامل والوافي رئيس اللجنة الصحية بالولاية وعدد من المسؤولين الذين استعرضوا البرامج والمبادرات التوعوية التي تم تنفيذها في الولاية، بهدف تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع، وشملت الزيارة عرضًا تفصيليًّا للأنشطة التثقيفية والصحية والحملات الإعلامية المكثفة والفعاليات والبرامج التوعوية التي تم تنظيمها، إضافة إلى الفعاليات المنفذة بالتعاون مع المدارس والمؤسسات الأهلية لنشر الوعي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمحتاجين من ضحايا التعاطي وأسرهم .

واستمعت اللجنة إلى المناقشة من قبل أعضاء اللجنة الصحية الذين أشاروا إلى التعاون الملموس بين المؤسسات ذات العلاقة كما زارت اللجنة عيادة المشورة بمركز الكامل الصحي والتي تعنى بتقديم المشورة المناسبة من أجل الخروج من براثن الإدمان واطلعت على الطرق الحديثة التي تمكن كل من يحتاج إلى المشورة الصحيحة.

وقالت الدكتورة سالمة بنت حمد السنيدية رئيسة مركز الكامل الصحي: إن العيادة تعمل بشكل سري ومنفصل وتقدم المشورة اللازمة لكل من يحتاج إليها بعد أن يستكمل المريض كافة المعلومات التي يطلبها التطبيق. كما أشادت بالجهود المجتمعية والمساندة الحقيقية للخروج من هذه المشاكل الصحية وأكدت أن الولاية من الولايات السباقة في هذا المجال وتعمل جنبا إلى جنب مع الجهات المختصة من أجل مجتمع واع خال من الآفات الصحية المزعجة، كما دشنت اللجنة تطبيق "تعافي" للهواتف المحمولة والذي يسهل على الشخص الذي وقع في مصيدة الإدمان من الخروج منها بشكل سلس من خلال تنزيل التطبيق والولوج فيه والتحاور الرقمي مع التطبيق والذي يمكنه من التحاور مع البرنامج بسرية تامة.

كما زارت اللجنة المعرض التوعوي الذي عرضت من خلاله الأعمال المجتمعية والفعاليات حيث تضمن عدة أركان منها ركن رسومات الأطفال، وركن الجهات المتعاونة، والركن المجتمعي، والركن الصحي، وقال ناصر بن سعيد المرهوبي عضو اللجنة الصحية والمشرف على المعرض: "جاءت فكرت إقامة المعرض من أجل التركيز بشكل خاص على فئة الشباب وتنوعت أركان المعرض، وحوت جميع الفئات التي تم التركيز عليها في المسابقة من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من كافة أفراد المجتمع والخروج بهم من براثن هذه الآفة الفتاكة وإيجاد الحلول اللازمة في حال الوقوع -لا قدر الله- في مثل هذه الظروف".

مقالات مشابهة

  • مسبار صيني يهبط على الجانب البعيد للقمر لجمع عينات من الصخور
  • الجزائر.. السجن 5 سنوات لمتورطين بشراء أجهزة أمريكية حساسة بشكل سري لباخرة عملاقة
  • ”لحظات ذهبية للدعاء: تضرع إلى الله بين الأذان والإقامة”
  • شرطة شبوة تلقي القبض على قاتل بعد لحظات من ارتكاب هذه الجريمة
  • مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة بالكامل لمدة يومين
  • موقع عالمي يكشف عن صراع أوروبي لضم "صخرة" الأهلي
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • مبادرات توعوية للحد من المخدرات بالكامل والوافي
  • كأن زلزالا ضرب المكان.. مشاهد مروعة للدمار في مخيم جباليا (فيديو)