استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية، خلال تعاملات اليوم الإثنين 4-3-2024، وذلك مع استمرار المستثمرين في توخي الحذر قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الأسبوع، في حين عوض ارتفاع أسهم قطاع التكنولوجيا جزئيًا خسائر المؤشرات الفرعية الأخرى.

البورصة تواصل الصعود وتربح 30 مليار جنيه بمستهل التعاملات البورصة تتخلى عن مكاسبها وتخسر مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

ولم يشهد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تغيرا يذكر بحلول الساعة 0824 بتوقيت غرينتش بعدما أغلق عند مستوى قياسي مرتفع الجمعة.

واقتفى المؤشر الفرعي للتكنولوجيا أثر أسهم شركات الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم وارتفع بنحو واحد بالمئة، في حين سجلت أسهم شركات السلع الشخصية والمنزلية الانخفاض الأكبر بتراجعها 0.7 بالمئة.

وزاد سهم دليفري هيرو 5.3 بالمئة بعدما أعلنت شركة توصيل الطعام عبر الإنترنت عن صفقة تمويل وتحركات أخرى بشأن ديونها.

وألغى المساهمون المؤسسون لشركة سوفت وير وان اتفاقهم مع شركة باين كابيتال الأميركية للاستثمار لشراء الشركة مما أدى إلى انخفاض سهم شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات السويسرية 1.9 بالمئة.

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس، ومن المتوقع أن يثبت أسعار الفائدة عند أربعة بالمئة لكنه سيخفض على الأرجح توقعاته للتضخم مما يشير إلى خفض أسعار الفائدة في نهاية المطاف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤشرات الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم السياسة النقدية المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تكنولوجيا المعلومات البنك المركزي الأوروبي

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

السومرية نيوز – اقتصاد

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لمعرفة التفاصيل حول خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولارا للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولارا.

وينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو المقرر غدا الأربعاء، فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولارا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولارا، كما تراجع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولارا.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات العربية في البنك المركزي اليوم
  • ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.4% بشكل غير متوقع
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • أسواق الخليج تغلق على تباين والبورصة المصرية ترتفع
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • أسهم أوروبا تستقر في ظل غموض سياسي في فرنسا
  • المعدن الأصفر يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • البنك المركزي السعودي: 13% نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م