أيام تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك، إذ تستعد ربات البيوت المصرية بالتجهيزات والأشكال الرمضانية، وأيضا تنظيف المنزل أهم الطقوس التي تحرص عليها ربات البيوت دائمًا لاستقبال الشهر الكريم وضيوفه، لكن قد تمر الأيام سريعًا وتفاجأ الأمهات بدخول الشهر دون اكتمال عملية ترتيبه وتنظيفه.

تنظيف وديكور المنزل لرمضان من أهم الطقوس التي تحرص عليها ربات البيوت دائمًا لاستقبال الشهر الكريم وضيوفه، إذ تفصلنا أيام قليلة عن قدوم شهر رمضان المبارك، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أفكار تنظيف وديكور المنزل في شهر رمضان بدون جهد أو تعب.

تنظيف المنزل قبل رمضان

 هناك خطوات بسيطة تنظيف المنزل قبل رمضان وترتيبه، خاصة أن تخصص ربات البيوت الكثير من الوقت في عملية التنظيف مما يضاعف عليها المجهود، منها في البداية يجب أن تقوم السيدات بالتخلص من الغبار مهما كان ضيق الوقت، إذ يجب مسح التراب أولاً قبل التنظيف بالماء، وهو ما يساعدك على التنظيف السريع في أقل وقت وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

خلال التنظيف من الضروري الاعتماد على المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد والأنتريه والمفروشات، لأنها تساعد على شفط كل الأتربة وأيضا فتات الطعام أسرع من الكنس العادي، وبعد التنظيف يجب رفع السجاد وتنظيف الأرضيات وإعادته مكانه مرة أخرى، في هذه الحالة تسهل عملية التنظيف.

تقليل المياه من الأشياء الضرورية التي يجب على السيدات الحرص عليها عند تنظيف المنزل، إذ يجب استخدام كميات قليلة من المياه عند مسح الأسطح والأرضيات فقط وتبلل الفوطة بالمنظف والقليل من المياه وتمسح الأسطح ثم تجفف بفوطة جافة حتى لا يتراكم عليها التراب.

أما بالنسبة للأرضيات، يجب أن تبل ممسحة الأرض بمطهر الأرضيات  الذي يكون مخفف الماء حتى تمسح الأرض، وبالتالي تطهر دون الحاجة للتجفيف أو تراكم للمياه، بالإضافة إلى تنظيف الحوائط بعناية حتى تعود لوضعها الطبيعي.

أفكار ديكورات المنزل لرمضان 

وعن ديكور المنزل لرمضان، يوجد ديكورات عديدة يجب على الأمهات تنظيمها لإدخال الفرحة والسرور على قلوب أطفالهن، وتشجيعهم على الصلاة والصوم، وأيضا من أجل الشعور بالأجواء الرمضانية، طبق حائط رمضان كريم، إذ من الممكن أن تفاجئ الأم أبناءها، بوضع طبقين من الورق بلونين مختلفين، ويتم قص أحدهما إلى نصفين، ولصقه، على ظهر الطبق الآخر، والكتابة عليه بالحروف كلمة «رمضان كريم».

وجاءت من ضمن أفكار ديكور المنزل لرمضان هى صناعة بعض الشراشف من قماش الخيامية ووضعها على السفرة، وأيضا لصق بعض ورق الزينة الذي يكون مزخرف بنقاشات رمضانية على كراسي السفرة، بالإضافة إلى وضع فانوس رمضان صغير في منتصف المائدة.

لم تتوقف ديكورات المنزل لرمضان عند هذا الحد، ولكن يمكن استخدام بعض القطع من قماش الخيامية بألوان جذابة مثل الأحمر أو الأزرق من أجل تغطية وسائد فرش الصالون، وأيضا وضع فانوس رمضان وشموع مزينة بنقشات إسلامية على طاولة الصالون. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان ديكور رمضان تنظيف المنزل فانوس رمضان تنظیف المنزل ربات البیوت

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا المغرب 2025

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أنه سيجري قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا "المغرب 2025" يوم 4 يوليو/تموز المقبل بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وذكر الكاف، في بيان، أنه سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، وإيسواتيني، وليبيريا، وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أول ظهور علني لفيصل حليم لاعب ماليزي تعرض لهجوم كيميائيlist 2 of 2ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريسend of list

وتتصدر الدول المؤكدة في القرعة بطلة أفريقيا ساحل العاج التي انضمت إليها الجزائر وأنغولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر، وأيضا جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو، وكذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، وإيسواتيني وإثيوبيا.

Draw for TotalEnergies Africa Cup of Nations Morocco 2025 Qualifiers set for 04 July in Johannesburg.

???? https://t.co/7CqYjQOu7k pic.twitter.com/qbpLEaE8RH

— CAF (@CAF_Online) June 13, 2024

وتشمل الدول الأخرى الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وأيضا موزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، وكذلك السنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان، والسودان، وتنزانيا، وتوغو، وتونس، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر/أيلول 2024 لتحديد 24 دولة ستتنافس على كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

مقالات مشابهة

  • حاج مصري: مجهود فوق الوصف وقدمتم ضيافة فوق ما نتوقع.. فيديو
  • المزايدة تنتهي اليوم.. لوحة سيارة بـ 7 ملايين جنيه و3 أشخاص يتنافسون عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • طريقة سريعة وفعّالة لتنظيف الحوائط قبل عيد الأضحى
  • 9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة
  • طريقة عمل عجينة الرقاق الناشف في خطوات بسيطة.. 4 مقادير فقط
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • بيتنا احسن البيوت ..!!
  • شاهد أغرب شكل لأقفال البيوت قديماً .. فيديو
  • تحديد موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا المغرب 2025