أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشف مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، عن نجاحه في مساعدة امرأة ناجية من ضحايا العنف المنزلي والأسري وأطفالها، في التغلب على محنتهم من خلال جلسات إرشاد مكثفة، حيث ساعدها الفريق الاستشاري في قضية طلاقها وحتى حصولها على نفقتها، بالإضافة إلى حصولها على منزل ووظيفة لكي تستقل بنفسها.

وسرد المركز قصة الضحية وأطفالها، حيث أوضح أن الضحية وصلت إلى المركز مع أطفالها، بعد أن كان زوجها مارس عليها العنف الجسدي وحرمها من حقوقها المالية، ولم يكن يسمح لأطفاله بالذهاب إلى المدرسة، حتى إنه صادر أوراقها الثبوتية.

وبين المركز أن الضحية عندما وصلت إلى المركز اكتشف الأطباء النفسيون أن أحد أطفالها يعاني من صدمة شديدة، فخضعت الأم وأطفالها لجلسات الاستشارات المكثفة والعلاج النفسي السلوكي، وهو نوع من أنواع العلاجات النفسية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وعمل فريق من الاختصاصيين لدى المركز مع العائلة لتمكينهم من أن يكونوا أقوياء بما يكفي لمواجهة الأوضاع الاجتماعية بثقة، كما تم إرسال أحد أطفالها إلى المدرسة بعد أن قدم المركز له الكتب والاحتياجات الأخرى.

وأعد مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية خطة لإعادة تأهيل، خصيصاً للأم لتزويدها بالمهارات التي من شأنها أن تساعدها في إعالة نفسها وأسرتها مستقبلاً، كما وساعدها في تجهيز وثائق الهوية وقدم لها المساعدة القانونية أثناء إجراءات الطلاق والحصول على النفقة.

وتابع المركز سرد القصة، مشيراً إلى أنه بمجرد أن صارت الأم مستعدة للمغادرة، رتب لها مسكناً خاصاً، وعمل مع شركائه على إيجاد وظيفة لها وجعلها مستقلة مالياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إيواء أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية


قالت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” بأنها تدين بأشد العبارات والأفعال الإجرامية التي ارتكبتها مليشيات الدعم السريع، بحرق قرية شق النيل بمنطقة أم كدادة بشمال دارفور.– نعرب عن أسفنا لتلك الجريمة ونعلن تضامننا الكامل مع ضحايا الحريق والوقوف معهم لأجل إنصافهم والقصاص من المجرمين عناصر المليشيات– نبعث بنداءات عاجلة لكافة المنظمات والهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بالتحرك لإنقاذ حياة المدنيين الذين استباحت المليشيات مناطقهم.بمشاركة برنامج الغذاء العالمي… جمعية الهلال الأحمر السوداني بالشمالية بمحلية الدبة توزع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية.الجزيرة – السودان

مقالات مشابهة

  • يعالج فقر الدم .. طريقة عمل التمر بحشوة اللوز وجوز الهند
  • «إيواء» يساعد ضحية إهمال منزلي رفض زوجها إعالتها
  • وفاة شخص إثر إصطدام سيارة بمنزل في سطيف
  • السيطرة على حريق بمنزل بمركز صدفا فى أسيوط
  • العدوان على غزة.. استشهاد العشرات في قصف مركز إيواء بمخيم جباليا
  • فيرستابن يعادل رقم سينا
  • مذبحة في مخيم جباليا استشهد فيها 15 فلسطينيا وإصابة 30 بقصف بوابة مركز إيواء
  • بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية
  • بقذيفة «TBG».. سرايا القدس تستهدف قوة للاحتلال متحصنة بمنزل في جباليا
  • «راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 من الأسر الأولى بالرعاية بالقاهرة