أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا عاجلا للتحذير من موجة حارة مؤقتة تشهدها كافة أنحاء البلاد، في الشهر الأخير من فصل الشتاء، بالتزامن مع المرحلة الانتقالية في حالة الطقس، لاستقبال فصل الربيع.

درجات الحرارة غدا 

وأضحت «الأرصاد» أن حالة الطقس غدًا  تشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا على مناطق الجمهورية، تأتي على النحو التالي: 

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية 25 درجة مئوية.

- جنوب سيناء 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد 27 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد 31 درجة مئوية.

حالة الطقس غدا 

ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ودافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد، بينما يكون باردا ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بدءا من شمال الصعيد وصولا إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت «الأرصاد» أنه تنحسر فرص سقوط الأمطار غدا، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجة حارة ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية حالة الطقس الرياح الشبورة الظواهر الجوية السواحل الشمالیة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد: موجة حارة جديدة تضرب البلاد بهذا الموعد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه خلال الأسبوع الماضي، شهدت محافظات الجمهورية موجة شديدة الحرارة.

خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو) "اقتربت من الـ50".. الأرصاد تكشف عن رقم صادم للحرارة سجلته أسوان تحذير من ارتفاع الحرارة

وأضافت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم السبت، "حذرنا منها وأكدنا أن الذروة كانت خلال يومي الخميس والجمعة، حيث سُجِّلت قيم عالية بشكل كبير".

وتابعت "وبلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 42 درجة مئوية، وفي محافظات الصعيد تجاوزت قيمها 49 درجة مئوية في محافظة أسوان، بسبب تأثير الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة".

واستطردت "شهدنا اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة بمتوسط يتراوح بين 3-4 درجات مئوية، حيث بلغت العظمى في القاهرة 38 درجة مئوية في الظل".

انخفاض الحرارة غدًا

وتوقعت أن يشهد يوم الأحد القادم انخفاضًا في قيم درجات الحرارة بنسب تتراوح بين 3-5 درجات مئوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى ستتراجع اعتبارًا من الغد لتصل إلى معدلاتها المعتادة في هذا الوقت من العام.

وتوقعت أن تتراوح درجات الحرارة بين 35-36 درجة مئوية في القاهرة، وبين 42-47 درجة مئوية في محافظات الصعيد، منوهة بأن هذا التراجع من المتوقع أن يستمر يومي الأحد والاثنين في معظم المحافظات.

طقس أيام العيد

وتابعت "على أن تبدأ موجة حر جديدة اعتبارًا من الثلاثاء بشكل تدريجي، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى 38 درجة مئوية، ومع نهاية الأسبوع قد تصل العظمى في محافظات الصعيد إلى أكثر من 46 درجة مئوية".

وأردفت "وقد تصل إلى 47 درجة مئوية في أسوان والأقصر، مع استمرار الموجة الحارة حتى نهايات الأسبوع وبداية الأسبوع القادم.

وبخصوص طقس أيام العيد، كشفت أن الخرائط والمؤشرات تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالتدريج، حيث من المتوقع أن تقترب من 40 درجة مئوية مع بداية الأسبوع القادم، متوقعة إمكانية حدوث تراجع في القيم بعد ذلك بسبب عوامل تنبؤ بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • عاجل| الأرصاد: موجة حارة جديدة تضرب البلاد بهذا الموعد