أعلنت سفارة الولايات المتحدة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، وفاة أحد موظفيها دون تسمية الموظف أو تقديم مزيد من التفاصيل حول ظروف الوفاة.

وقالت السفارة في بيان: "يمكننا أن نؤكد وفاة موظف أمريكي في السفارة الأمريكية في القدس".

وأضافت أن الشخص المتوفى "ليس سفير الولايات المتحدة"، مؤكدة "عدم وجود شكوك بأنه حادث مُدبر".



واختتمت السفارة الأمريكية بيانها بالقول: "ليس لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها".

يأتي إعلان السفارة الأمريكية، التي جرى نقل مقرها إلى مدينة القدس المحتلة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال القدس القدس امريكا فلسطين الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعلن تعليق عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة ومصادر تكشف التفاصيل

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "أخبرنا زملاؤنا في برنامج الأغذية العالمي أننا نعلق العمليات مؤقتا على الرصيف العائم، حتى يتم إجراء تقييم أمني لضمان سلامة موظفينا وشركائنا".

وعند سؤاله حول أسباب هذا القرار، أشار دوجاريك إلى العملية العسكرية السبت في مخيم النصيرات، التي خلفت نحو 300 شهيد. وأضاف: "رأينا جميعنا ما حدث في غزة في نهاية الأسبوع الماضي، وشاهدنا بعض التقارير الإعلامية، وأخذنا علما بالتصريحات العلنية الصادرة عن القيادة المركزية الأمريكية، التي أكدت أن الرصيف لم يستخدم في العملية التي نفذتها القوات الإسرائيلية لتحرير الرهائن".

وتابع: "أعتقد أنه من الطبيعي بعد مثل هذه العملية التي تسببت بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، أن يقرر زملاؤنا في المجال الإنساني التعليق لفترة لتفقد الوضع".

 والسبت الماضي، أعلن الجيش الأمريكي استئناف تسليم المساعدات الإنسانية من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة على ساحل غزة، وتضرر بسبب عاصفة نهاية الشهر الماضي.

وأمس الاثنين، قال المتحدث باسم البنتاغون، إن الأمواج العاتية لم تسمح بإنزال المساعدات يومي الأحد والاثنين، على أمل استئنافها الثلاثاء. وفي وقت سابق، تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، عن جدوى الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، لإدخال المساعدات الإنسانية عبره.

وأكد معروف في بيان صحفي، أن الرصيف الأمريكي العائم لم يخفف من كارثية الواقع الإنساني في قطاع غزة منذ إنشائه، مشيرا إلى أن عدد الشاحنات التي مرت عبره لا تتجاوز 120 شاحنة.

جاء ذلك في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي إيقاف إدخال مساعداته لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم، بسبب "مخاوف أمنية" على خلفية مجزرة مخيم النصيرات

مقالات مشابهة

  • اعترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • صحيفة بريطانية تكشف عن إجراءات إسرائيلية مرتقبة ضد وكالات الأمم المتحدة.. قد تصل إلى طرد البعثات!
  • ضبط شبكة التجسس.. مسرحية حوثية فضحتها الاتهامات الملفقة للمختطفين
  • عترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تعلن تعليق عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة ومصادر تكشف التفاصيل
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو