أحالت وزارة الصحة والسكان، اليوم، مدير صيدلية ومسؤولي قسم طوارئ بمستشفى بلبيس المركزي بالشرقية للتحقيق الفوري، بتهمة التقصير، نظرا إلى وجود شكوى بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر.

التحقيق العاجل في نقص المستلزمات الطبية 

ووجهت الوزارة بالتحقيق العاجل في نقص بعض المستلزمات الطبية بالمستشفى، والتي تؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة بمستشفى بلبيس المركزي بمحافظة الشرقية، للتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

إعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هناك توجيهات بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة بالمستشفى، لحل مشكلة الزحام في العيادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض الواقع الأدوية الإجراءات القانونية الاستقبال والطوارئ الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان العلاج الطبيعي العمل الخاص العيادات الخارجية وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى بلبيس، حيث مرّ على قسم العيادات الخارجية، لمتابعة مؤشرات التردد على عدد من التخصصات الطبية.

واطمأن “مسعود” على انتظام عمل قرارات العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة، كما تفقد صيدلية العيادات الخارجية، وللتأكد من صرف الأدوية وفقًا للائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية.

وتابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة مخازن الأدوية، ومنافذ صرف أدوية العيادات، ولاحظ وجود بعض السلبيات في الأعمال الجارية، وعدم تواجد اللجنة المكلفة بالإشراف على أعمال التطوير من المديرية والمستشفى ووجه وكيل الوزارة بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

ولاحظ وكيل الوزارة وجود عطل بالمصعد الموجود بمبني الإدارة، وتأخر شركة الصيانة في الحضور لإصلاح العطل، وتم التواصل مع الشركة وحضورها أثناء الزيارة.

وكلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتوجه إلى المستشفى، وفحص السلبيات الموجودة، والعرض بما آلت إليه اللجنة.

واطمأن مسعود على كفاءة عمل جهازي الأشعة المقطعية الموجودان بالمستشفى، واطمأن على الحالة الصحية لحالات الحروق الموجودة بالعناية المركزة للحروق، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة وتوسعة قسم الأطفال بقدرة ٢٠ سريرا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهًا ببعض الملاحظات لمراعاتها قبل الإنتهاء من التشطيبات النهائية بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

وتفقد غرفة شبكة الغازات، متابعًا تركيب موتور جديد احتياطي بها، حفاظًا على صحة وسلامة المرضى بالمستشفى.

وزار  “مسعود” وحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتسع لـ ٥ أسرة وسرير عزل بالإضافة إلى ٢ محضن، وكذلك قسم الحضانات الجديد، والذي تم توسعته من ١٦ إلي ٣٠ حضانة، وتطويره ورفع كفاءته وفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٢.٥ مليون جنيه، دعم من ميزانية المديرية، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق
  • صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق
  • منظمة الصحة العالمية لـ«الوطن»: الأطقم الطبية في غزة تستحق التكريم كل يوم
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • خبز وفاكهة فاسدة.. نقل مشرفي التغذية بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية
  • اتفاق على استكمال علاج المرضى الليبيين في إسطنبول
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية