تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سير العمل بمشروع جنة السكنى بالتجمع الثالث، مؤكداً ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة،  والزراعة،  وتنسيق الموقع، بجميع مشروعات الإسكان بالمدينة.


وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة متابعة أي مخالفات بتلك المشروعات، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لمشروعات إسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


كما تابع المهندس عبدالرءوف الغيطى، تقدم أعمال الطرق الجارية بطريق ( RR) قطاع التجمع الثالث، وكذا أعمال الطرق بالتجمع السادس " مثلث الأمل "، موجهاً  بالالتزام  بمتابعة تنفيذ الأعمال بالجودة المطلوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية مدينة القاهرة تنمية مدينة القاهرة الجديدة الإسكان المجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة القاهرة الجديدة مشروع جنة سكان المهندس عبدالرءوف الغيطى جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة مدينة القاهرة هيئة المجتمعات التجمع الثالث جهاز تنمية مدينة القاهرة

إقرأ أيضاً:

من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل

كتب- محمد أبو بكر:

قالت وزارة النقل، إن مشروع مونوريل شرق النيل، يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم، ويشتمل على 22 محطة، ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات "‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب".

وأضافت "النقل"، بحسب منشور لها عبر "فيسبوك"، الجمعة، أن الطول الإجمالي لمشروعي المونوريل (شرق/غرب النيل) يبلغ 100 كم بعدد 35 محطة، وتبلغ ‏الطاقة الاستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يوميًا، ويتكون قطار المونوريل ‏من عدد 4 عربات، ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات، مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

وتابعت "الوزارة"، أن مونوريل شرق القاهرة سيساهم بربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقًا، وهي ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية)، وكذلك المساهمة في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية؛ لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت إلى أن المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة سيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، والتى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلًا من السيارات الخاصة؛ لتقليل إستهلاك الوقود والمحروقات، حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية "صديق للبيئة".

واستطردت "النقل"، المونوريل يتم تنفيذه بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككي الأخرى، ويتميز بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتي لها إنحناءات أفقية كبيرة ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، وتقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.

وأردفت "الوزارة"، أن المونوريل يتميز بتنفيذه على مسار علوي بالجزيرة الوسطى بالشوارع التي يمر بها ولا يشغل أي أجزاء من الشارع، وهو الأمر الذي يعني عدم تأثر حركة المرور بهذه الشوارع، مضيفة : نقلة نوعية كبيرة في وسائل المواصلات في مصر.

اقرأ أيضًا:

شريان حيوي لـ"الدائري".. مواصلة أعمال رصف طريق المريوطية فيصل بالجيزة (فيديو)

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـ"اكتوبر وزايد" في دقائق

6 صور أرضية وجوية ترصد رصف وتطوير 6 طرق حيوية بـالجيزة

يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق "المريوطية فيصل" بـ"الجيزة" - فيديو

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية من شارع فيصل لـ "كوبري الصحابة"

7 صور ترصد رصف شارع الشيشيني في الهرم بـ"الجيزة"

36 صورة ترصد المشروعات التي تفتتحها محافظة الجيزة في 2024

مقالات مشابهة

  • الإسكان: زراعة 12000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة " اتحضر للأخضر " تم توزيعها على المدارس والجامعات والأندية بمدينة السادات
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • لأول مرة.. مياه النهر الصناعي تصل وادي الربيع وعين زارة وتاجوراء
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • الجزار: صيانة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لتوفير المتنزهات والمتنفس لسكان المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"