أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا رسميا، يعلن من خلاله فرص الأندية الأوروبية في التأهل إلى منافسات كأس العالم للأندية 2025، والمقرر إقامتها في صيف العام المقبل بمشاركة 32 فريقا.


وقد أوضح البيان أن بوروسيا دورتموند الألماني سيضمن التأهل لكأس العالم للأندية 2025 إذا أقصى ريال مدريد نظيره لايبزيج من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


كما ان أشار البيان إلى أن يوفنتوس سيتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 إذا فشل نابولي ولاتسيو في التأهل الأوروبي هذا الشهر.

وسينضم فريق من أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد إلى البطولة حال التتويج بدوري الأبطال 2023-2024.

وقد أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم شكل المسابقة فى كأس العالم للأندية 2025، والتي تأتي على النحو التالي:

-يضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا فى المونديال، و4 من إفريقيا ومثلها من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

-تتكون مرحلة المجموعات من ثماني مجموعات من أربعة فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوريويتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة إلى دور الـ16مرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة مباشرة من دور الـ16 إلى النهائي توجد مباراة فاصلة على المركز الثالث.

-بالتالي ستتبع المنافسة نفس شكل كأس العالم 2022 وكأس العالم للسيدات 2023، باستثناء أنه لن تكون هناك مباراة فاصلة على المركز الثالث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيفا كأس العالم الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 النظام الجديد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا کأس العالم للأندیة 2025

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025

أوضح نادي ريال مدريد، عبر بيان رسمي، موقفه النهائي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية 2025

جاء في بيان النادي الملكي: “يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل”.

وتابع: “لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد”.

هدف ريال مدريد.. الأهلي يحسم صفقة القرن من أنياب أرسنال صباح الكورة.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى ومصير أفشة من المشاركة في مباراة فاركو بالدوري

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قد أثار الجدل برفضه المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 وذلك في تصريح نقلته صحيفة “آل جورنالي” الإيطالية.

ويشارك ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند.

مقالات مشابهة

  • ‎سبب مخفي وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية في صيف 2025
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعلن رسميًا مشاركته في كأس العالم للأندية 2025