الوطن:
2024-06-11@20:27:30 GMT

متحف الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للمرأة غدا

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

متحف الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للمرأة غدا

أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أنه في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق يوم 8 مارس من كل عام، فإن متحف الإسكندرية القومي سيقدم بهذه المناسبة العديد من الفاعلىات لإظهار دور المرأة الفعال في المجتمع ودورها في  سبل التقدم المستمرللعالم في مختلف المجالات.

التمكين ودور المجلس القومي للمرأة

وأضاف القطاع في بيان صحفي أن متحف الإسكندرية القومي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة سينظم غدا الأربعاء فعالية  تتضمن عددا من المحاضرات، تشمل كلمة لصفاء توفيق عضو المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، ثم محاضرة عن التمكين ودور المجلس القومي للمرأة تقدمها الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة المجلس.

محاضرة المرأة في الإسلام

وأشار قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار،إلى أن الفعالية التي سيقيمها متحف الإسكندرية القومي ستشمل أيضا محاضرة بعنوان المرأة في الإسلام يقدمها  الدكتور إبراهيم الجمل مدير دار الفتوي بالإسكندرية وأمين عام بيت العائلة المصرية، فضلا عن  محاضرة بعنوان «الدور العلمي والتربوي للمرأة في المتاحف» تقدمها هبة ربيع رئيس قسم البحث العلمي والتنمية الثقافية بمتحف الإسكندرية القومي وعضو الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الإسكندرية المتاحف اليوم العالمي للمرأة متحف الإسکندریة القومی المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة