أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حركة تنقلات وتكليفات محدودة لمديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات، بناءً على المقترح الذي تقدم به الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

حركة تنقلات محدودة لمديري الإدارات الصحية

وتضمنت الحركة تكليف الدكتور خالد محمود محمد مفتاح، مديراً لإدارة فوه الصحية، والدكتور علاء الدين عبد العزيز طه، مديراً لإدارة مطوبس الصحية، والدكتور حمادة علي عبد الرحمن، مديراً لإدارة الحامول الصحية، والدكتور محمد شريف علي داود، مديراً لإدارة سيدي سالم الصحية، والدكتورة نهى عبد الرحمن الجزار، مديراً لإدارة بيلا الصحية.

كما تضمنت الحركة تكليف الدكتور محمد فهمي الفار، مديراً لمستشفى فوه المركزي، والدكتور ياسر محمد سالم، مديراً لمستشفى سيدي سالم المركزي، والدكتور أحمد مصباح بيومي، مديراً لمستشفى الحامول المركزي، والدكتور أحمد محمد سليم، مديراً لمستشفى حميات بيلا، والدكتور إبراهيم السيد زيدان، مديراً لمستشفى حميات كفر الشيخ، والدكتور أحمد حمدي أبو العطا، مديراً لمستشفى صدر كفر الشيخ، والدكتور محمد فاروق عبد الغفار، مديراً لمستشفى الأمراض الجلدية والجذام بكفر الشيخ.

تطوير وتحسين مستوى الأداء في العمل

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إلى أنّ حركة التنقلات والتكليفات لمديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات، تأتي في إطار رفع كفاءة وتطوير وتحسين مستوى الأداء في العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية الإدارات الصحية مديري المستشفيات حركة تنقلات محدودة صحة كفر الشيخ الدکتور محمد بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الخميس.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بتكلفة 45 مليون ريال

◄ تقديم الرعاية الصحية الأولية والثانوية لسكان سمائل والولايات المجاورة

◄ يتضمن المستشفى 11 غرفة للفحص والعلاج و3 للعزل و8 للملاحظة القصيرة

سمائل- الرؤية

يرعى اليوم معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، حفل وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بمُحافظة الداخلية.

ويُقام المشروع على مساحة أرض إجمالية تقدر بـ250 ألف متر مربع، وبمساحة بناء تربو على 61 ألف متر مربع، وبتكلفة تقديرية تزيد عن 45 مليون ريال عماني.

ويحتوي مشروع المستشفى على العيادات والأقسام والوحدات المُختلفة والصيدليات والمختبرات وغيرها من المكونات، وسيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية لسكان ولاية سمائل والولايات المجاورة ومرتادي الطرق المارة بالولاية.

وأكد المدير العام للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية، الدكتور ناصر الشكيلي، أن إنشاء مستشفى متكامل بولاية سمائل يُعد علامة فارقة في تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة الداخلية، كما أنه سيخفف من الضغط الواقع حاليًا على مستشفى نزوى المرجعي الذي يخدم جميع ولايات الداخلية، إذ إن المستشفى سيُقدم خدمات الطوارئ اللازمة لمرتادي طريقي الشرقية والداخلية لأي محتاج لها في أي وقت لتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية في مسقط.

بدورها، أوضحت الصيدلانية زكية الدغيشية مديرة مستشفى سمائل، أن التوسع العمراني والنمو السكاني بالولاية يفرض وجود مستشفى يستطيع تقديم خدمات صحية أكثر مقارنة بالمستشفى الحالي الذي يعاني من نقص في الإمكانات التي تؤهله لتقديم هذه الخدمات التي كانت وما زالت مطلبا يفرضه الواقع الفعلي من جهة، ومطالبات الأهالي من جهة أخرى، مضيفة: "نأمل أن يلبي المستشفى الجديد بطاقته الاستيعابية وأقسامه وأجنحته تطلعات الجمهور ورضاهم؛ فالوزارة تحرص على الاستجابة لطلباتهم الخدمية المشروعة بالجودة التي يطمحون إليها".

وقال الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ ورئيس لجنة الإصابات والطوارئ بمستشفى سمائل، إن خدمات الحوادث والطوارئ بمستشفى سمائل الجديد ستشهد نقطة تحول مهمة وتطورا ملحوظا مقارنة بالخدمات الحالية بالمستشفى؛ حيث سترتفع أعداد الأسرّة في وحدة الحوادث والطوارئ الجديدة وستخصص 3 غرف للمعاينة، و6 غرف للإنعاش 4 منها للكبار و2 للأطفال .

وأضاف الرحبي أنه ستتوفر بالمستشفى الجديد 11 غرفة للفحص والعلاج، و3 غرف للعزل، و8 غرف للمـلاحظة القـصيرة، وغرفتان للعـيون والأذن والأنـف والحنجرة وغرفتان لعلاج الجـروح وتضميـدها، مبينا: "إضافة إلى الخدمات الداعمة كالأشعة والمختبر والصيدلية؛ ستكون هناك إضافة جديدة ومهمة في الوحدة، حيث ستتوسع خدمات الحوادث والطوارئ في المستشفى لتقدم الخدمة الطارئة العاجلة للمحتاجين إليها، الأمر الذي سيخفف الضغط على المستشفيات المرجعية في محافظتي الداخلية ومسقط، وبتشغيل المستشفى مستقبلا ستكون هناك قوى بشرية متخصصة أكبر لتقديم هذه الخدمات التي تواكب هذه التوسعة".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان تنفيذية متخصصة انبثقت منها فرق عمل مساندة لوحدة الحوادث والطوارئ بالمستشفى وهي: الإصابات، الإنعاش القـلبي الرئوي، إضافة إلى لجنة الطـوارئ والأزمات الصحية؛ وذلك استعدادا لأي طارئ صحي، مؤكدا أن يتم تدريب وتأهيل أعضاء هذه اللجان والفرق لأداء عملها بدرجات الجودة والكفاءة العالية، مع الحرص على رفـد المستشفـى بالأجهزة والمعدات المتطـورة المستخدمة في طـب الـطوارئ .

وذكر الرحبي: "نظرا إلى تزايد أعداد المراجعين لوحدة الحوادث والطوارئ بالمستشفى؛ عُزز مؤخرا الفريق الطبي المعالج بطبيب آخر في المناوبات الليلية لتقديم الخدمة بأسرع وقت، تسهيلا على المراجعين وتحقيقا لانسيابية العمل، وفي سياق التطوير لخدمات هذه الوحدة يُسير حاليا طبيب مرافق مع الحالات المرضية المحولة والمستدعية إشراف طبي مباشر إضافة إلى الممرض المرافق منذ تحويل المريض بسيارة الإسعاف وحتى وصوله المستشفى المحول إليه وذلك حرصا على سلامة المرضى وتقديم الدعم الطبي اللازم مباشرة إن استدعت الضرورة ".

مقالات مشابهة

  • بالساحات والمساجد.. الأوقاف تشكل لجنة متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • لجنة “الأوقاف” تتابع الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • الخميس.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بتكلفة 45 مليون ريال
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • تأجيل محاكمة 35 متهما في قضية شبكة تمويل الإرهاب الإعلامي