زارت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية و عضو مجلس الشيوخ، محافظة الأقصر، إحدى محافظات التأمين الصحى الشامل، وتفقدت عدد من المنشأت الصحية، ومعاهد الرعاية الفنية للتمريض بمحافظة الأقصر  وذلك لمتابعة العملية التعليمية الخاصة بطلاب التمريض.

وقامت عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، بمتابعة البرامج التدريبية لرؤساء التمريض بالمنشأت الصحية وتمريض الرعاية الأولية وتمريض الطوارئ، كما تابعت البرامج التدريبية لمديري وأعضاء هيئة التدريس بمعاهد رعاية الفنية للتمريض.

وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى أنه تم متابعة البرنامج التدريبي الخاص بالقابلات و المؤهلين بشكل كامل للمشاركة في المبادرة الرئاسية الالف يوم الذهبية، كما تم متابعة الأداء التمريضي بالمنشأت الصحية وتجهيز أفراد هيئة التمريض للاعتماد بمستشفى الكرنك.

مقابلات شخصية لاختيار 5 مديرين لمعاهد رعاية الفنية للتمريض

وقالت نقيب التمريض، إن الجولة تضمنت إجراء المقابلات الشخصية لاختيار 5 مديرين لمعاهد رعاية الفنية للتمريض، واختيار 6 رؤساء تمريض لوحدات و مراكز الصحية بالمحافظة و عضو لإدارة التمريض الفرع. 
وشهدت نقيب التمريض خلال جولتها بمحافظة الأقصر، مسابقة أوائل الطلاب لمعاهد رعاية الفنية للتمريض وتكريم أوائل الطلاب والمدرس المثالي، كما تضمنت الجولة تكريم أفراد هيئة التمريض بوحدة طب أسرة الاقصر الدولي و ذلك لحصولهم علي الاعتماد لمدة 3 سنوات .
و علي هامش الزيارة، التقت الدكتورة كوثر محمود، بالمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، والذي أشاد بمنظومة التأمين الصحي الشامل كما أشاد بمنظومة التعليم الفني و المعاهد التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بحضور الدكتور أحمد البرعي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية.
وخلال اللقاء، أشادت عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، بدور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان فى تطوير المنظومة الصحية، كما أشادت بالدور البارز للدكتور أحمدالسبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة العامة للرعایة الصحیة رعایة الفنیة للتمریض کوثر محمود عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة في قسم الأطفال بمستشفى النهضة أمس السبت، المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

وألقت الدكتورة حنان المحروقية رئيسة قسم طب الاطفال بمستشفى النهضة كلمة افتتاحية، قالت فيها إن المؤتمر الوطني لطب الأطفال الذي ينظمه قسم الأطفال بمستشفى النهضة ليعد منبرًا علميًا رفيعًا يتيح لنا جميعًا فرصةً فريدةً للتواصل والتفاعل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب الأطفال، والذي نهدف من خلاله إلى تحقيق أهداف سامية نؤمن بأهميتها كالارتقاء بالمعرفة الطبية من خلال المحاضرات والمناقشات العلمية الهادفة إلى إثراء الفهم وتبادل أحدث المعارف والتقنيات التي تساهم في تطوير رعاية صحة الأطفال. وأضافت أن المؤتمر سيساهم في تعزيز البحث العلمي من خلال دعم المبادرات البحثية وتحفيز الباحثين لتقديم دراسات متميزة تسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية للأطفال؛ وذلك عبر المصقات العملية، إضافةً إلى تطوير المهارات المهنية عبر حلقات العمل التدريبية المتخصصة.

وهدف المؤتمر إلى جمع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، وأطباء الأطفال، والباحثين، لتبادل المعرفة والابتكارات في مجال رعاية الأطفال.

واشتمل المؤتمر على العديد من المواضيع من بينها 8 محاضرات علمية طبية، قدَّمتها نخبة من المتحدثين والاستشاريين، وهي: حماية الطفل ومتى يُعتبر إهمال الطفل حالة طارئة، تقييم الطفل المصاب بتغير في مستوى الوعي، تقييم انخفاض خلايا المناعة لدى الاطفال، حساسية البروتين البقري في الحليب لدى الاطفال، تقييم الحمى لدى الأطفال المصابين باستسقاء الدماغ ولديهم تحويلة بطينية، الحالات الجلدية الطارئة لدى الاطفال، اضطرابات الاكل النفسية لدى الاطفال، وتأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الأطفال.

كما تم افتتاح معرض بالملصقات الطبية البحثية في مختلف مجالات طب الأطفال واختيار أفضل 3 فائزين.

وضمن أعمال المؤتمر، قُدِّمت 4 حلقات تدريبية تخدم المصلحة الطبية لطب الأطفال، مثل استخدام جهاز الاستشعار لمراقبة مستويات السكر لمرضى السكري، أمراض السموم وكيفية تشخيصها وعلاجها، طرق التواصل في المجال الطبي، التخدير في الإجراءات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQUA)
  • كوثر محمود تستعرض خطة تطوير التمريض في مؤتمر جامعة بدر
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • الرعاية الصحية: زيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة
  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • «الرعاية الصحية» تحدد ضوابط إعفاء مرافقي المرضى من رسوم الإقامة
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة