#سواليف

تحدث مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، الأربعاء، عن إعداد ترتيبات لاستقبال المصلين في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى تشكيل 10 لجان صحية للمحافظة على صحة المسلمين.

وقال الخطيب، إن ترتيبات للشؤون الدينية “أعدت سواء كانت بالدروس الدينية أو في صلاة التراويح والصلوات الأخرى”، لافتا النظر إلى وجود “أئمة مؤهلين وأكفاء وقراء حفظة قرآن كريم …”.

وقبل شهرين من رمضان “نعد ترتيبات معينة في المسجد الأقصى حتى نستقبل الصائمين والمتعبدين والوافدين في هذا المسجد من كافة أنحاء فلسطين ومن الخارج” وفق الخطيب.

مقالات ذات صلة هجوم كبير للحوثيين الآن… الاتصال ينقطع بطاقم سفينة شحن إثر حريق بعد استهدافها 2024/03/06

وأشار إلى تشكيل “10 لجان صحية ستعمل مع دائرة الأوقاف من أقوى المؤسسات المتواجدة في مدينة القدس” وذلك “للمحافظة على صحة القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك إذا حدث أي مكروه لأي وافد إلى المسجد”.

وأوضح “هيئنا الإفطارات للوافدين إلى المسجد الأقصى” خلال شهر رمضان، و”ستكون مقتصرة في هذا العام على دائرة الأوقاف ولجنة الزكاة التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية”. وقال الخطيب في هذا الصدد، “لن نسمح لأحد أن يتلاعب بموضوع الإفطارات نهائيا، فقط دائرة الأوقاف هي المسؤولة ومن ضمن نطاق لجنة زكاة القدس التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية”.

وتحدث عن عقد اجتماعات مع لجان النظام ومع الكشافة ومع شباب البلدة القديمة في القدس لمساعدة دائرة الأوقاف إلى جانب الحراس والحارسات في عملية تنظيم دخول وخروج المصلين إلى المسجد الأقصى وفصل الرجال عن النساء.

الخطيب قال إن “هذه الترتيبات ستساعد وستساهم في أن يأتي الوافد إلى المسجد الأقصى بأريحية للعبادة وقراءة القرآن”.

المملكة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إلى المسجد الأقصى دائرة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

“إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أمس مسجد “الإمام ابن حزم” بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، بسعة 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

يأتي افتتاح المسجد، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتوسطه ثلاث قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، وتعلوه منارتان بارتفاع 34 مترا، وروعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وتم بناء المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي إن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مشيدا بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.وام


مقالات مشابهة

  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: 30 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عاجل .. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى