التقى رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، في لندن، اليوم الأربعاء.

بيني غانتس: استمرار القتال بغزة في شهر رمضان ماكرون يهاتف غانتس ويحثه على تجنب التصعيد في لبنان

وأفادت القناة الإسرائيلية الـ 12، مساء اليوم الأربعاء، بأنه في الوقت الذي يلتقي غانتس، بمستشار الأمن القومي البريطاني، تيم بارو، دخل سوناك غرفة الاجتماع الثنائي بينهما، بشكل مفاجئ، والتقى بعضو مجلس الحرب الإسرائيلي.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني بأن بيني غانتس حاول طمأنة كل من سوناك وبارو بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والتوترات قبل شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، شدد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، على بيني غانتس، خلال اللقاء الثلاثي، على وجود ضغوط كبيرة من الشارع والبرلمان البريطانيين بشأن ما يحدث في قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن القومي البريطاني غزة رئيس الوزراء البريطاني مجلس الحرب الإسرائيلي غانتس بینی غانتس

إقرأ أيضاً:

حل البرلمان البريطاني رسميا وتوقعات بعودة حزب العمال للسلطة

دخل حل البرلمان البريطاني حيز التنفيذ رسميا اليوم الخميس، تمهيدا لإجراء انتخابات عامة في الرابع من يوليو/تموز القادم يُتوقع أن تعيد حزب العمال إلى السلطة بعد 14 عاما من حكم حزب المحافظين.

وبعد القرار المفاجئ الذي اتخذه رئيس الوزراء ريشي سوناك الأسبوع الماضي بالدعوة إلى انتخابات مبكرة، أصبحت في وقت مبكر من فجر اليوم جميع مقاعد البرلمان البالغ عددها 650 شاغرة، إيذانا ببدء الحملات الانتخابية التي تستمر 5 أسابيع، لانتخاب نواب جدد يشغلون مقاعدهم اعتبارا من التاسع من يوليو/تموز المقبل.

ورأى مراقبون في تحديد سوناك موعد الانتخابات في الرابع من يوليو/ تموز بدلا من موعدها في وقت لاحق هذا العام، محاولة لاستعادة الزخم مع تراجع حزبه في استطلاعات الرأي.

وبعد 14 عاما في المعارضة، أصبح لدى حزب العمال الآن فرصة لاستعادة السلطة بقيادة زعيمه كير ستارمر، المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان.

وأعلن نحو 129 نائبا حتى الآن أنهم لن يترشحوا لإعادة انتخابهم، من بينهم 77 محافظا، وهو ما يمثل خروجا غير مسبوق لبرلمانيي الحزب الحاكم الذين يدركون تضاؤل حظوظهم في الفوز.

وتفيد استطلاعات الرأي بحصول حزب العمال في المتوسط على 45% من نية التصويت، مقابل 23% لحزب المحافظين، مما يشير إلى أن حزب العمال سوف يحقق فوزا كبيرا.

ويراهن سوناك على الناخبين الأكبر سنا المؤيدين لليمين، إذ شهدت حملته وعودا بإعادة الخدمة الوطنية وإعفاءات ضريبية بقيمة 2.4 مليار جنيه للمتقاعدين.

ويأمل سوناك أيضا أن ينجح في تغيير مجرى الأمور من خلال المناظرات مع كير ستارمر، حيث من المقرر أن تستضيف قناة "آي تي في" الثلاثاء المقبل المواجهة الأولى للمناظرات.

وفي الوقت نفسه، يسعى حزب العمال للاستفادة من سخط الرأي العام من المحافظين الذين تولى 5 منهم رئاسة الوزراء منذ عام 2016 وسط سلسلة من الفضائح والمشاكل الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بشأن الغارات التي نفذتها بلاده في اليمن
  • تقديرات إسرائيلية: غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو
  • حزب غانتس يقدم مشروع قانون لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة
  • الانقسام في إسرائيل يتسع.. حزب غانتس يتحرك لحل الكنيست والليكود يرد
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر في وضع ملتبس
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي
  • عاجل:- قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية
  • حل البرلمان البريطاني رسميا وتوقعات بعودة حزب العمال للسلطة
  • قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم
  • سوناك: ستارمر يشكل خطرا على أمن البلاد