شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تحرير 37 محضرا لمخابز بالبحيرة لإنتاجها خبزا ناقص الوزن وتهريب الدقيق المدعم، شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحرير 37 محضرا لمخابز بالبحيرة لإنتاجها خبزا ناقص الوزن وتهريب الدقيق المدعم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحرير 37 محضرا لمخابز بالبحيرة لإنتاجها خبزا ناقص...
شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة إلى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 37 مخبزا بلديا بمراكز  كفر الدوار وأبو حمص وإيتاى البارود، لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات وتهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين.

أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين  وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين ومفتاح عبد اللطيف مدير إدارة التجارة الداخلية. 

من جانبه أكد المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على أهمية  التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحرير 80 محضر وضبط 66.5 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بمطاعم شهيرة في مركز قطور

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار و تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بقرى دماط و بلتاج وقطور للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملات قامت مديرية الطب البيطري الطب البيطرى بالاشتراك مع التموين بتحرير 3 محاضر الأول ضبط 24 كيلو لحمه مفرومه إضافة 2.5 كيلو كبده في مطعم بقرية دماط بدون بيانات اشتباه صلاحية، كما تم تحرير محضر لعدد 20كيلو لحمه مفرومه بدون بيانات ومشتبه بصلاحيته بمطعم شهير بقطور، كما تم ضبط 20كيلو فراخ متبلة بمطعم شهيربقطور مشتبه بصلاحية لعدم وجود بيانات.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير عدد 25محضر مخالفة الماده 96 عدم توافر اشتراطات السلامه الصحية و 18محضر للقرار 97عدم حمل شهاده صحيه كما تم إعدام ثلاثون بيضة متغيرة الخواص و 15كيلو زيت هالك.

كما قامت مديرية التموين بتحرير ١٢ محضرا، محضرين نقص وزن لمخابز فينو و١٠ محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير 13محضر نقص اشتراطات سلامه غذاء بالاضافه الى تحرير 9 محاضر اعدام ل20كيلو زيت قلى هالك 12كيس بسكويت منتهى الصلاحية 20قطعه كيك منتهيه الصلاحيه واثنين عبوه عسل وكيلو كبده فاسده وغير صالحة للاستهلاك الادمى.

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركه في الحملات التفتيشيه واكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 80 محضر وضبط 66.5 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بمطاعم شهيرة في مركز قطور
  • تحرير 80 محضراً وضبط 66.5 لحوم فاسدة بالغربية
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • تحرير 15 محضر في حملة تموينية علي أسواق بلطيم
  • تحرير 103 محضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 103 محاضر متنوعة خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالفيوم
  • تحرير 15 محضرًا تموينيًا بالحامول بكفر الشيخ
  • ضبط عبوات بويات منتهية الصلاحية بالبحيرة
  • تحرير 121 محضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا