تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

نظمت وحدة الدعم الأكاديمي بكلية الألسن جامعة قناة السويس "يوم الألسن لرعاية المواهب الموسيقية".

شهد الحفل الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والدكتور تامر شوقي مدير مركز الدعم الأكاديمي.

جاء الحفل بإشراف الدكتور صفوت عبد المقصود عميد كلية الألسن.

أقيم الحفل بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة اليوم الخميس الموافق 7 مارس.

بإشراف تنفيذي الدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هدى الشوادفي المدير التنفيذي لوحدة الدعم الأكاديمي، والدكتورة سارة عبد الرحمن لجنة المواهب والمتفوقين بوحدة الدعم الأكاديمي، والأستاذة تغريد أبو الخير المدير الإداري لوحدة الدعم الأكاديمي.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوه لآيات من القرآن الكريم قرأها الطالب محمد جمال.

شمل برنامج الحفل - عرض فيديو بعنوان "سفراء الألسن" تم خلاله تقديم الطلاب المتميزين بكلية الألسن في كافة مجالات الأنشطة.

ثم بدأت الفقرات الفنية 
بفريق كلية الألسن الغنائي وأغنية "يا اغلى اسم في الوجود ... يا مصر"، 
الطالب عبد الله جمال وأغنية " النور مكانه في القلوب"، تلاها الطالبة نورهان أشرف "وبلغوها"، بينما قدمت الطالبة مي محمد - من ذوي الهمم- قصيدة شعرية عن اللغة العربية.

وبأغنية " سألوني الناس عنك يا حبيبي" تغنت إنجي عبد الملك وآية عمار، ثم قدم  الطالب أحمد محمد أغنية " مغرم"، كما قدمت الطالبة شيرين إسماعيل قصيدة شعرية باللغة الصينية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السن جامعة قناة السويس موسيقي الدعم الأکادیمی

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

 

مسقط- الرؤية

حصلت  كلية التربية بجامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج الدراسات الجامعية من مجلس اعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (CAEP).

ويمثل هذا الاعتماد إنجازًا يعكس التزام كلية التربية بالحفاظ على أعلى المعايير في إعداد المعلم، كما يؤكد على مكانة جامعة السلطان قابوس كمؤسسة رائدة في مجال التعليم والتعلم الجامعي وجهودها المستمرة لتحسين الفرص الأكاديمية والمهنية لأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها.

يشار إلى أن مجلس اعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (CAEP) هو مؤسسة تُعنى باعتماد مؤسسات إعداد المعلمين داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، معتمدة في ذلك على أدلة تؤكد الجودة وتدعم التحسين المستمر لتعزيز تعلم تلاميذ المدارس، إذ إن المعايير المعتمدة لدى مؤسسة CAEP هي ستة معايير يتطلب توافرها في برامج إعداد المعلم، ويشتمل كل معيار على مجموعة من الصفات والشروط المعيارية للبرنامج التعليمي من أجل حصوله على الاعتماد الأكاديمي، وهذه المعايير هي "المحتوى والمعرفة التربوية، الشراكات والممارسات الإكلينيكية (التدريب الميداني)، جودة المرشح والاستقطاب والاختيار، تأثير البرنامج، ضمان الجودة واستمرارية التحسين لمؤسسة الإعداد، القدرة المالية والإدارية".

وقال الأستاذ الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي عميد الكلية: "ما يميز برامج إعداد المعلم التي تقدمها كلية التربية بجامعة السلطان قابوس هو التوازن بين الجانب النظري والجانب العملي، حيث يحصل الطالب على عمق معرفي واسع في التخصص وفي نفس الوقت يكتسبون مهارات عملية من خلال الخبرات الميدانية والتدريب الميداني".

وأشار الدكتور شبير عبدالله رئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي بالكلية، إلى أن الاستعدادات لعملية الاعتماد الأكاديمي بدأت منذ وقت مبكر، وانتهجت الكلية الطريقة التشاركية في إدارة مراحل الاعتماد".

 

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي
  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • بدء الدراسة بمنح التدريب المكثف بفرع ITI جامعة قناة السويس
  • عمر خيرت| أسعار تذاكر الحفل الثاني في قصر عابدين
  • ألسن بني سويف تفوز بالجائزة التشجيعية في مسابقة "جسر اللغة الصينية الدولية"
  • قناة السويس تُشارك في تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين
  • «قناة السويس» تُشارك في تدشين «دولي التعليم المهني» بجامعة بكين
  • طبيب الزمالك فى مؤتمر العلاج الطبيعي بجامعة بنى سويف
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس