تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

و‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٢١ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ١٣ محضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، ١٠ محاضر لحيازة منتجات مجهولة المصدر، ٧ محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، وعدد ٢ محضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ١٢ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٨ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٤ محاضر لعدم إعطاء بون الصرف، ١١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط تحرير محاضر مخابز سلع تموين الاسماعيلية لعدم الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

حملات تموينية علي الأسواق في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث نُفذت عدة حملة حملات بالتنسيق مع مباحث التموين  والطب البيطرى وبمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية.

وأسفرت الحملات، بمراكز شبراخيت والمحمودية وبدر تم ضبط مخبز تصرف فى 4 شكائر دقيق بلدى مدعم و 5 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بالاضافه لضبط7 محلات جزارة قاموا بالذبح خارج المجازر الحكومية وكمية من السجائر لبيعهم بأزيد من السعر الرسمي كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين.

وبحملات مماثلة بمركزى وادى النطرون وادكو  وايتاى البارود تم ضبط 7طن أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق 24 مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 15 مخبز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 14محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين.

كما تمكنت إدارة تموين الرحمانية من ضبط 7مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 7مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات ، كما تم تحرير 14محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و 8 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين كما تم تحرير 5 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها وتدوالها في الأسواق بالإسماعيلية
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • ضبط مخالفات تصرّف في طن ونصف دقيق مدعم بالفيوم
  • البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • ضبط 7 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق في البحيرة
  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم