أبوظبي: «الخليج»

نظمت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، حفلي تخريج الدفعة الرابعة من المستفيدين الملتحقين ببرنامج «تمكين المستفيدين لتطوير المهارات» في أبوظبي والعين، وقدمته «مجموعة المعارف» الرائدة في التدريب والتعليم المهني، حيث ركز البرنامج بدورته الرابعة على تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية التي تمكنهم من المنافسة للالتحاق بسوق العمل.

نظم الحفلان في جامعة أبوظبي بفرعيها في أبوظبي والعين.

وشملت قائمة خريجي الدورة الرابعة 138 خريجاً من أفراد الأسر المستفيدة من برامج الهيئة، حيث شارك الخريجون في مجموعة منوعة من المحاضرات والورش التدريبية على مدار 8 أسابيع، وبإجمالي 225 ساعة تدريبية لكل مستفيد قدمها خبراء ومتخصصون في اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، ليصل عدد المستفيدين الذي استكملوا البرنامج إلى 453، مع انتهاء الدفعة الرابعة.

وبحضور أهالي الخريجين، كرم عبدالله العامري، المدير العام للهيئة، والمديرون التنفيذيون، الخريجين بشهادات استكمال البرنامج، الذي يشكل فرصة لهم للارتقاء بواقعهم ومستقبلهم عبر العمل والسعي الجاد له، بما يمكنهم من توفير مصدر دخل مستدام.

وقال العامري: «نواصل بناء شراكات مثمرة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي التي نوفرها، ومن شأنها المساهمة في تحقيق تطلعات القطاع الاجتماعي لإمارة أبوظبي، والرامية إلى تمكين أفراد الأسر المستفيدة وفق احتياجاتهم وقدراتهم. اليوم، أصبحت برامج التمكين التي توفرها الهيئة نقطة انطلاق للكثير من المستفيدين نحو سوق العمل، ونحن حريصون على تنويع هذه البرامج وربطها باحتياجات السوق المحلي لتعزيز فرص الحصول على وظائف دائمة، ونتمنى للخريجين من هذه الدفعة التوفيق والسداد، والمضي قدماً في تبني المشاركة الإيجابية، واتخاذها سبيلاً لتحقيق استقرارهم الأسري واستقلالهم المالي، للعبور إلى مستقبل أكثر استقراراً ونجاحاً وتميزاً».

وقال قاسم الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المستفيدين «نهنئ الخريجين وأسرهم على التزامهم وسعيهم الجاد لتحسين مهاراتهم وقدراتهم، بما يعزز فرصهم للالتحاق بسوق العمل، للمساهمة في تحقيق الاستقرار والاستقلال المالي لهم ولأسرهم. في الهيئة نلتزم بتوفير برامج نوعية إلى جانب شركائنا لدعم المستفيدين، ولا شك في أن مشاركتهم الإيجابية معنا تشكل لنا حافزاً لتقديم المزيد من البرامج المبتكرة لتمكينهم».

ويهدف برنامج التمكين الذي تقدمه مجموعة المعارف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية لدى المشاركين فيه، ليكونوا قادرين على المنافسة على الفرص الوظيفية التي تطرح في سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: «فخورون بشراكتنا المميزة مع الهيئة التي أتاحت لنا فرصة المساهمة في تمكين مستفيديها وتعزيز قدرتهم على دخول سوق العمل، وتعزيز قدرتهم على تحقيق الاستقرار والاستقلال الأسري والمالي».

وألقى الخريج شهاب راشد، كلمة بالنيابة عن زملائه الخريجين في أبوظبي، ثمّن خلالها دور القائمين على البرنامج في تمكين الخريجين من مهارات المستقبل، التي تواكب طموحاتهم الكبيرة في المشاركة بإيجابية للقيام بدورهم الحيوي والمسؤول تجاه أسرهم ومجتمعهم ودولتهم. مؤكداً سعادته الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز".

وألقت الخريجة ميثاء إسحاق، كلمة بالنيابة عن زملائها من الخريجين في مدينة العين، أعربت فيها عن شكرها للهيئة ومجموعة المعارف، مؤكده أهمية الجهود المبذولة لمساعدة المستفيدين من الهيئة من تجاوز العقبات التي حالت دون تحقيق استقرارهم واستقلالهم المالي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة

#سواليف

شكلت #نقابة_المحامين الأردنيين #لجنة_تحقيق في الأحداث التي وقعت خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عقد أمس الجمعة، وتم فيه #الاعتداء على #محامين خلال الاجتماع.
وضمت اللجنة كل من:

المحامي وضاح العطيات

المحامي مخلد المرزوق

المحامي نضال الدويك

وستعمل لجنة التحقيق على جمع الأدلة وتفريغ الكاميرات وتحديد هوية المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وكان دخل عدد من الأشخاص من غير المحامين المصرح لهم بحضور اجتماع الهيئة العامة للمحامين أمس الجمعة، وقاموا بالاعتداء على الحضور.

مقالات ذات صلة سوء حظ “هاغاري” مع “أبو عبيدة”! 2024/05/18

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل
  • بعد نجاح التجربة: تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة
  • شراكة بين بي تك وبنك تنمية المهارات لتطوير الكفاءات البشرية
  • مدبولي: نستهدف تحقيق طفرة حقيقة لتشجيع الاستثمارات الموجهة إلى الشركات الناشئة
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة
  • تدريب 42 مدرسًا بجامعة جنوب الوادي على تنمية المهارات الإدارية