صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@07:53:04 GMT

«3 مؤجلات» في «أدنوك للمحترفين» اليوم

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

معتصم عبدالله (دبي)


يلتقي اليوم حتا ضيفه شباب الأهلي، في استاد حمدان بن راشد آل مكتوم، والإمارات مع البطائح، على ملعب «الصقور» في رأس الخيمة، فيما يواجه عجمان ضيفه بني ياس على استاد راشد بن سعيد معقل «البرتقالي»، في المباريات الثلاث «المؤجلة» من «الجولة 13» والأخيرة بالدور الأول لـ «دوري أدنوك للمحترفين».


وأجلت «رابطة المحترفين» في وقت سابق المباريات الثلاث، والتي كان من المقرر إقامتها 12 فبراير الماضي، نظراً للأحوال الجوية، وبناءً على توصيات الجهات المختصة، فيما تبقت مباراة واحدة على «خط الانتظار» ضمن الجولة ذاتها، وتجمع العين والجزيرة والمقررة 11 أبريل المقبل، بعد قرار التأجيل لمشاركة «الزعيم» في «دوري أبطال آسيا».
وتبدو الفرصة مواتية أمام شباب الأهلي «الثالث» برصيد 30 نقطة، التقدم إلى مركز «الوصافة» مؤقتاً على حساب العين «الوصيف» الحالي بـ 31 نقطة، بحصد النقاط الثلاث في المواجهة المنتظرة أمام مضيفه حتا «قبل الأخير»، وله 5 نقاط.
ويعول «الفرسان» الساعي لتقليص الفارق مع الوصل المتصدر بـ 39 نقطة، على أفضليته المطلقة في المواجهات أمام «الإعصار»، بالفوز في 5 مباريات، والتعادل في واحدة، من أصل 6 جمعت الفريقين في «دوري المحترفين».
وفي المقابل، يواجه «الإعصار» العائد من خسارة جديدة أمام العين 3-5، ضمن «الجولة 15»، صعوبات كبيرة أمام «الفرسان»، بعد إكماله «السبع العجاف»، بالفشل في الفوز، خلال 7 جولات، منذ انتصاره الوحيد في الدوري أمام الإمارات 4-2 في «الجولة السابعة». 
وعلى استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، يستعيد «الصقور» وضيفه «الراقي» ذكريات مواجهات الفريقين في دوري الدرجة الأولى، خلال المباراة التاريخية الأولى التي تجمع «الغريمين» على صعيد «دوري المحترفين»، حيث يحتل «الصقور» المركز الأخير برصيد 5 نقاط، مقابل 19 نقطة لـ «الراقي» صاحب المركز «الثامن».
ويأمل «الصقور» بقيادة الإسباني إنييستا الذي يتأهب لتدشين «الألفية الثانية» من المباريات الرسمية في مسيرته الاحترافية، بعد خوضه مباراته الـ 1000 أمام عجمان 0-2 في «الجولة 15»، إيقاف سلسلة النتائج السلبية، بالخسارة في 10 مباريات على التوالي، في مواجهة ضيفه «الراقي» العائد بالنقاط الثلاث في مباراة «الجولة 15» أمام مضيفه اتحاد كلباء 2-1.
ويشعل «فارق النقطتين» بين عجمان «الحادي عشر» وله 14 نقطة، وضيفه بني ياس «العاشر» برصيد 16 نقطة، أجواء مواجهة الفريقين على ملعب «البرتقالي»، حيث تميل كفة الأفضلية في المواجهات المباشرة لمصلحة «السماوي» برصيد 8 انتصارات، مقابل 5 انتصارات لـ «البرتقالي»، والتعادل في 5 لقاءات، وكان «البرتقالي» قد حقق الفوز في آخر مبارياته أمام ضيفه الإمارات 2-0، ضمن «الجولة 15»، والتي شهدت تعثر «السماوي» بالخسارة أمام مضيفه النصر 0-1. 

«أفضلية خماسية»

5 فرق بالتمام والكمال في تاريخ «دوري المحترفين» لم تعرف طريق الفوز أمام شباب الأهلي مطلقاً، منذ أول نسخة موسم 2008- 2009، وتشمل القائمة إلى جانب حتا الذي يتأهب لاستقبال «الفرسان» في مباراة الليلة، خورفكان، اتحاد كلباء، البطائح، والعروبة.

50 هدفاً طموح «الراقي»

يقف البطائح على بُعد هدف من الوصول إلى 50 هدفاً في «دوري المحترفين»، بعدما سجل لاعبوه 49 هدفاً على مدار موسمين، منذ صعوده الموسم الماضي، ويتساوى 3 لاعبين في قائمة صدارة «الراقي» خلال الموسم الحالي، من بينهم «الغائب» سيكو بابا، والثنائي أناتولي، وألفارو أوليفيرا. 

أخبار ذات صلة برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثانية لـ«جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» الإمارات.. نموذج رائد لتمكين المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً

«الأول» يطارد «السماوي»

تواصلت عقدة «الشوط الأول» مع بني ياس، العائد بخسارة جديدة أمام مضيفه النصر 0-1، في «الجولة 15»، قبل مواجهة الليلة أمام عجمان، وفشل «السماوي» في إنهاء الشوط الأول بالتقدم في آخر 18 مباراة ضمن «دوري المحترفين».


مباريات اليوم 


حتا – شباب الأهلي 17:35
الإمارات – البطائح 17:35
عجمان – بني ياس 10:15

11 أبريل
العين – الجزيرة 20:15

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين حتا شباب الأهلي الإمارات البطائح عجمان بني ياس

إقرأ أيضاً:

النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟

حائل- خالد الحامد

بعد تحقيق القادسية لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، والصعود إلى دوري روشن للمحترفين، وخطف البطاقة الأولى.
تتصارع 4 فرق من أندية دوري” يلو” للمحترفين في الوقت الحالي، على بطاقتي الصعود المتبقيتين إلى بطولة دوري روشن للمحترفين في الموسم القادم؛ حيث يوجد صراع كبير من المركز الثاني حتى المركز الخامس للظفر بالبطاقتين.
وستكشف مواجهات الجولتين القادمتين على الفرق المتأهلة، وهذا يؤكد الصراع القوي والتنافس الكبير لتحقيق الطموحات والأحلام التي تسعى إليها الأندية المتنافسة، باللعب في دوري الأضواء والشهرة، خاصة بعد القفزة العالمية الكبيرة التي حظي بها دوري روشن.
الخلود والعروبة الأقرب نقطيا
يمكن أن نقول: إن الجولة القادمة ستكون الحاسمة في تحديد الطرفين المتأهلين لـ” دوري روشن” للمحترفين، عندما يلتقي الصفا والخلود بصفوى، ويلعب العروبة على أرضه مع الجبلين، ويواجه العربي نظيره الباطن، فيما يلعب العدالة أمام أحد، وستكون هذه المباريات الأربع محل اهتمام جميع المتابعين، وجماهير الأندية الأربعة، فتلك المواجهات التي لا تحتمل أي أخطاء، وسيكون للإعداد النفسي الجيد للاعبي تلك الفرق دور مؤثر وكلمة الفصل، وبطبيعة الحال، فإن كفة الخلود والعروبة هما الأقرب للتأهل؛ نظرًا لرصيدهما النقطي، وتعثر أحدهما سوف يحرمه من تحقيق حلم الصعود مع تربص المنافسين الآخرين. الخلود يحل في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري يلو؛ حيث يمتلك الفريق 58 نقطة، بفارق الأهداف عن العروبة الذي يتساوى معه بنفس الرصيد، والفريقان يسيرا بشكل جيد هذا الموسم طوال جولات البطولة.
ويحتاج الفريقان 4 نقاط، أي الوصول إلى النقطة 62؛ من أجل ضمان الصعود بشكل رسمي إلى منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
حظوظ العربي
يحتفظ نادي العربي بحظوظه في الصعود إلى مسابقة دوري روشن للمحترفين؛ حيث يحتل الفريق المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الخلود والعروبة، وسيخوض الفريق العرباوي مواجهة صعبة خارج أرضه أمام الباطن، وفوزه وتعثر الخلود والعروبة سيزيد حظوظه أكثر بالصعود.
العدالة يتمسك بالأمل
ويأمل فريق العدالة صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة في الحصول على النقاط الست القادمة أمام أحد والخلود، التي ستكون مفصلية، خاصة إذا تعثر الخلود أمام الصفا في الجولة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بختام الجولة الـ 32 من دوري روشن.. الهلال يرفض الهزيمة.. والأهلي يضمن نخبة آسيا والسوبر
  • الأهلي يحقق فوز ثمين على الرمثا
  • 3 نقاط تفصل دبا الحصن عن «دوري المحترفين»
  • النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟
  • الأهلي يتغلب على ضيفه أبها في الجولة 32 من دوري المحترفين السعودي
  • اختتام الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة
  • الجولة الـ32 بدوري “روشن”: التعادل يحسم مواجهتَي النصر أمام الهلال والاتفاق أمام الأخدود
  • بروسيا دورتموند يلتقي دارمشتات في الدوري الألماني اليوم بحثا عن تصحيح المسار
  • إنتر ميلان يحتفل بلقب الدوري أمام لاتسيو.. ومنافسة شرسة على آخر بطاقات دوري الأبطال
  • دوري أدنوك للمحترفين .. هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23