صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@21:59:26 GMT

ريال مدريد.. «النبأ السعيد»!

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «التصرفات الصبيانية» تضع فينيسيوس في مرمى النيران! تشافي يرفض ضياع «الليجا»!


يواصل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وقلب الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو، نجما ريال مدريد، جهودهما من أجل سرعة العودة إلى «المستطيل الأخضر»، لمساعدة الفريق خلال المرحلة الحاسمة من «الليجا»، ومباريات دور الثمانية لدوري الأبطال، بعد أن غابا منذ بداية الموسم، بسبب جراحة الرباط الصليبي.


وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن كورتوا وميليتاو ركزا خلال مرحلة التأهيل على سرعة العودة، وزف الجهاز الطبي للفريق «النبأ السعيد»، بقرب عودتهما إلى الملاعب.
وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد حدد بالفعل موعد عودتهما، بمباراة ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، والتي لم يتحدد الفريق الذي يواجهه الريال خلالها.
وكشفت الصحيفة النقاب عن أن اللاعبين يشاركان بالفعل في التدريبات الجماعية، منذ أسبوعين، ومن الممكن أن يكونا جاهزين للمشاركة في مباراة أتليتك بلباو في «الليجا»، بعد انتهاء فترة التوقف، بسبب «الأجندة الدولية».
وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق افتقد كثيراً جهود اللاعبين المؤثرين، وبوجه خاص ميليتاو الذي لم ينجح بدلاؤه في تعويض غيابه عن قلب دفاع الملكي، في حين نجح الحارس الأوكراني أندري لونين في سد الفراغ الذي تركه كورتوا، وكان نموذجاً لـ «البديل» الكفء في حراسة عرين «الميرنجي»، وعوض كثيراً غياب العملاق البلجيكي.
واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها إن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني، يأمل كثيراً في عودة ميليتاو، تحديداً على وجه السرعة، لحاجته الشديدة إليه في المرحلة القادمة الحاسمة، بدلاً من اللجوء إلى الاستعانة بمتوسط الميدان الفرنسي أوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد دوري أبطال أوروبا تيبو كورتوا كارلو أنشيلوتي

إقرأ أيضاً:

بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية

أكّد ريال مدريد الإسباني، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، في بيان، الاثنين، مشاركته في مونديال الأندية لكرة القدم بحلته الجديدة الموسّعة العام المقبل، خلافاً لما قاله مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في مقابلة صحافية.

وقال النادي الملكي: “يُعلن ريال مدريد أنه لم يُفكّر في أي وقتٍ بعدم مشاركته في مونديال الأندية الذي سينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموسم المقبل 2024/2025”.

وأضاف: “بالتالي، سيشارك نادينا، كما هو مخطط، في هذه المسابقة الرسمية التي نخوضها بفخر وحماس كبيرين لجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد”.

بدوره، سارع أنشيلوتي للتأكيد عبر حسابه على “إكس” المشاركة، قائلا إن كلامه في المقابلة الصحافية أسيء تفسيره، مضيفاً أن “إمكانية خوض مثل هذه البطولة فرصة لمواصلة القتال من أجل الجوائز الكبرى مع ريال مدريد”.

وكان أنشيلوتي صرّح في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية، نُشِرت الاثنين في عيد ميلاده الخامس والستين، بأن “عليه (فيفا) أن ينسى (مشاركة ريال). اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا”.

وتابع: “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)”.

ونأى ريال بنفسه سريعاً عن تصريحات مدربه الذي قاده إلى لقبَي دوري الأبطال (فاز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر) والدوري في الموسم المنصرم.

وتُقام المسابقة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقاً في ظل روزنامة مباريات مكثفة جداً.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (بي أف أيه) حذرت “فيفا” باللجوء إلى الإضراب بعدما وصل اللاعبون إلى “نقطة الانهيار” بسبب روزنامة المباريات المكثّفة.

ويتعرّض “فيفا” لضغوط متزايدة من أجل حلّ مسألة الإرهاق الذي يُعاني منه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

مقالات مشابهة

  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية
  • "الشياطين الحمر" يتوهج برفقة دي بروين ولوكاكو
  • "توقيع ذهبي".. النصر السعودي يقدم عرضا تاريخيا لضم نجم ريال مدريد
  • هدف ريال مدريد.. الأهلي يحسم صفقة القرن من أنياب أرسنال
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • بشرط جزائي كبير .. ريال مدريد يجدد عقد نجمه
  • كامافينجا يعلق على انضمام مبابي لـ ريال مدريد