حذرت شرطة دبي من حدوث تقلبات جوية في الإمارة، جراء الحالة الجوية المتوقع أن تشهدها الدولة، وطلبت من الجمهور الابتعاد عن الشواطئ والأودية ومناطق جريان السيول، وعدم الإبحار.

وأرسلت شرطة دبي رسالة باللغتين العربية والإنجليزية إلى الهواتف المحمولة، جاء فيها: «من المتوقع أن تشهد إمارة دبي خلال الساعات القادمة حالة من التقلبيات الجوية، يرجى الابتعاد عن الشواطىء وعدم الإبحار، وتجنب مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، والالتزام بتعليمات الجهات المختصة».

أعلن المركز الوطني للأرصاد تقييمه للحالة الجوية المتوقعة على الدولة أثناء تأثرها بامتداد منخفض جوي خلال الفترة من الجمعة 8 مارس إلى الأحد 10 مارس الجاري.

وأوضح المركز الخميس، في بيان عبر منصة «إكس» في ملخصه للحالة الجوية المقبلة، أنه من الصباح الباكر للجمعة إلى بعد ظهر اليوم ذاته سوف تتزايد السحب تدريجياً على الجزر وبعض المناطق الغربية والجنوبية؛ مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشار البيان إلى أنه من مساء وليل الجمعة إلى مساء السبت سوف تبلغ الحالة ذروتها، وتتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية، حيث تتزايد كميات السحب على أغلب مناطق الدولة، ويتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض مناطق؛ يؤدي إلى تجمع المياه وجريان الأودية وهبوب الرياح القوية المصاحبة للسحب الركامية والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي سيول الأمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة

أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص، وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد.

وفي العاصمة سانتياغو، التي شهدت أمطارا غزيرة، تم إغلاق المدارس وطالبت السلطات المواطنين بالحد من تحرّكاتهم.

وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

أخبار ذات صلة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً

ولقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات مصحوبة برياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد".

وأصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالي 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • شرطة ولاية ميشيغان الأميركية: سقوط عدد من الجرحى في إطلاق نار بالولاية
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق