تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم الجمعة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج 4120 قرصا مهلوسا و26 غراما من مخدر الكوكايين.

وأوضح مصدر أمني أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدينة طنجة، وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج 4090 قرص من مخدر الإكستازي و30 قرص طبي مخدر، و26 غراما من الكوكايين، كما أسفرت عملية التفتيش عن حجز سيارة نفعية يشتبه في استعمالها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، علاوة على 50 قرصا لمهيجات جنسية مهربة وثلاثة أسلحة بيضاء، وميزانين إلكترونيين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أن أحدهما يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الايقاع بشبكة إجرامية تضارب في الصوجا المستوردة بفواتير مزورة بوهران

حجز اكثر من 319 قنطار من المادة مستخرجة من الميناء
تمكنت عناصر عناصر من الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببن فربحة في وهران من الاطاحة بشبكة اجرامية مختصة في المضاربة في الحبوب ومشتقاتها وتحويلها عن مقصدها الاصلي.

العملية النوعية لذات العناصر تمت علي اثر توقيف شاخنة بمقطورة معباة بـ 319.60 قنطار من الصوجا المستوردة علي مستوى الطريق الوطني رقة 13 الرابط بين بلديتي وادي تليلات وارزيو.
بعد التحري عن مصدر ووجهة هذه المادة الاولية تبين انه تم شحنها من إحدى المؤسسات انطلاقا من ميناء وهران وتغيير وجهتها لاعادة تصنيعها واستعمالها في تسمين الدجاج عن طريق فاتورات وهمية.
واسفرت العملية عن توقيف 6 اشخاص تنراوح اعمارهم ما بين 32 و70 سنة مع حجز 319.60قنطار من مادة الصوجا الي جانب حجز ساحنة بمقطورة جهاز اعلام الي وفواتير مزورة

مقالات مشابهة

  • المدية: الدرك يوقف شخصين ويسترجع مليار سنتيم بقصر البخاري
  • بتهمة حيازة المخدرات.. تأييد حبس الفنانة منة شلبي
  • الايقاع بشبكة إجرامية تضارب في الصوجا المستوردة بفواتير مزورة بوهران
  • توقيف 12 عنصر دعم وضبط 49 كلغ من الكوكايين ومليون قرص مهلوس
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 65 كيلو مخدرات و10 آلاف قرص مخدر بالقليوبية
  • إحالة عاطل متهم بإدارة مصنع لتصنيع مخدر الإستروكس في مدينة بدر للمحاكمة
  • توقيف شخصين... سرقا منشأة رياضيّة في الزرارية
  • قالمة: حجز 7920 قرص مهلوس وملياري سنتيم
  • غليزان.. الدرك الوطني يوقف 13 مروجا للمهلوسات خلال عمليات مداهمة 
  • سقوط عاطل بـ 18 ألف قرص مخدر في الجيزة ‏