شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارة جوية عنيفة على وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة جوية على محيط مستشفى غزة الأوروبي شرق مدينة خان يونس، وقامت قوات الاحتلال بقصف مدفعي على أطراف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلق الاحتلال قنابل إنارة في سماء المخيم.

ومنذ قليل، استشهد مواطنين فلسطينيين، وعدد من الجرحى جراء إطلاق جيش الاحتلال النار على منتظري المساعدات عند دوار الكويت بمدينة غزة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 3 أطفال فلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي بسبب سوء التغذية والجفاف، وأن حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف تزايدت إلى 23 شهيدًا في قطاع غزة. 

ويستمر الاحتلال في استهداف الفلسطينيين واقتحام المدن والبلدات الفلسطينية، واندلعت، أمس الجمعة، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قريتي جلبون ورمانة، واقتحمت قوات الاحتلال، قرى وبلدات في محافظة جنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة رفح الفلسطينية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارات ليلية نفذها طيران الاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة.

واستشهد طفلان في غارة للاحتلال استهدفت منزلا مأهولا لعائلة شلدان في حي الصبرة وسط مدينة غزة، كما سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف منزل مأهول بالسكان لعائلة أبو علبة قرب مفترق أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمال المدينة.

وأعلن الدفاع المدني في غزة انتشال ثمانية شهداء جلهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص إثر غارة استهدفت منزلا غرب المخيم، فيما سقط ثلاثة شهداء وأصيب خمسة آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا في الخوالدة وسط غزة.



وشنت طائرات الاحتلال غارات استهدفت محيط مفترق الزهارنة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

ثلاث شهداء أب وطفليه في قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل لعائلة شلدان قرب مسجد عبد الله عزام في حي الصبرة جنوب مدينة غزة@ismail_gh2 pic.twitter.com/uJS3ml4HMB — يحيى الجمل‎Yahya Algmal???????? (@yahya_algmal) June 10, 2024
وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 249 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي؛ نتيجة انتشار الجوع ونزوح معظم السكان.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الاثنين، مستهدفة منازل النازحين وتجمعاتهم، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري على أحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و124، والإصابات إلى 84 ألفا و712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • شهداء بينهم أطفال في غارات جوية على وسط القطاع.. وقصف واشتباكات في رفح
  • شهداء بينهم أطفال في غارات جوية على وسط القطاع.. وقصف مدفعي على دير البلح