حرصت منطقة طنطا الأزهرية،على زيارة معهد النور والأمل، وذلك برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، والدكتور محمد النشرتي مدير عام رعاية الطلاب، والتي نفذها مكتب الخدمه الاجتماعية، بإدارة رعاية الطلاب.

وتهدف الزيارة إلى تدريب طلاب معهد النور والأمل للمكفوفين بطنطا؛ للتعرف علي أهم الوسائل المستخدمه في التعلم، (طريقة برايل والطريقة المسماريه)، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، وكيفية ممارسة الأنشطة الرياضية، مثل كرة الجرس، إلي جانب المشغولات اليدوية، وتنمية المهارات، لدى الطلاب الأكِفاء.

واستُهل البرنامج بلقاء تعارفي بين الطلاب، إلى جانب مجموعه متميزة من الفقرات الطلابية، ثم جولة في أرجاء المعهد.

وتأتي تلك الزيارة في إطار التعاون بين منطقة الغربية الأزهرية، ومديرية التربية والتعليم، للاهتمام بالطلاب الأكِفاء، ضمن برنامج "تنمية مهارات الطلاب المكفوفين"، الذي ينفذه مسئولي مكتب الخدمه الاجتماعية الأستاذة حنان عبد العزيز محمد ،جيهان شبل الدمشيتي، ابراهيم عبد الفتاح خضير، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامه بالمنطقه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم برنامجًا تدريبيًا للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية .. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، برنامج تدريبي لعدد 32 متدربا من الصحفيين المعنيين بتغطية  ملف الصحة، ومسؤولي الإعلام بالمركز الإعلامي بوزارة الصحة والسكان، حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية، بهدف شرح وتبسيط المعلومات الطبية للجمهور، وذلك بالتعاون مع  منظمة الصحة العالمية في مصر، و برنامج التنمية المهنية بمركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي امتد على مدار يومين، وشمل عدة جلسات نظرية وعملية بحضور نخبة من الأكاديميين والمهنيين في مجال الإعلام.


وأضاف عبد الغفار، أن جلسات العمل استعرضت البيانات والأخبار الصحفية، و تبسيط وتحليل البحث وكتابة الخبر العلمي لجمهور غير مختص؛ وأهمية تقديم المعلومات الطبية للجمهور بصورة بصرية جذابة وسهلة الفهم،  وذلك فى إطار تطوير وتنمية مهارات الصحفيين المختصين بتغطية ملف الصحة والسكان.

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور نعمة عبد، "تلعب وسائل الإعلام دورًا محوريًا في تشكيل الآراء والتصدي للشائعات وتزويد الناس بالمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم. ولذا يعد الإعلام والتواصل المجتمعي من ضمن الاستراتيجيات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية في تحقيق أهدافها من تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء. وقد تأكد ذلك بشكل كبير خلال جائحة كوفيد-١٩ واتضح للعالم أهمية الإعلام في حث الناس على وتقديم المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب وتغيير السلوكيات الاجتماعية. نحن سعداء بمواصلة العمل مع وزارة الصحة والسكان في هذا المجال والتعاون مع مركز كمال أدهم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في هذا التدريب لبناء القدرات الإعلامية الوطنية في تغطية الشؤون الصحية والعلمية بما يسهم في تعزير الصحة للجميع.

وقام الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتوزيع الشهادات ووجه كلمة للمتدربين وحثهم على أهمية المجال الإعلامي الذي هو الأساس في كافة المجالات الاقتصادية، الصحية، الاجتماعية، والسياسية.

وأكد أيضا أهمية الحرص على التطوير المستمر للذات وتطبيق ما تعلموه من معلومات ومهارات في جهات عملهم بما يعود بالنفع على المؤسسات التي يعملون بها.

IMG-20240610-WA0056 IMG-20240610-WA0057 IMG-20240610-WA0051 IMG-20240610-WA0052 IMG-20240610-WA0053 IMG-20240610-WA0054 IMG-20240610-WA0055 DSC_1896 DSC_1897 DSC_1900 DSC_1931 DSC_1963 DSC_2060 DSC_2061 DSC_2124 DSC_2130

مقالات مشابهة

  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • شكاوى طالبات الثانوية الأزهرية بالشرقية من تأخر أوراق الأسئلة وسوء معاملة الملاحظين
  • «الصحة» تنظم برنامجًا تدريبيًا للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية .. صور
  • منطقة الدقهلية الأزهرية تحقق مراكز متقدمة فى القراءات والتجويد على مستوى الجمهورية
  • برنامج تدريبي حول "الرقابة على تنفيذ الموازنة والخزائن والسلف"
  • من الظلام إلى النور.. الأطفال المكفوفين يسطرون أروع العروض في حفل ختام «موهبتي»
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية: نصف الموظفين بحاجة إلى اكتساب مهارات جديدة
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية