أجرى المهندس أشرف فتحى، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث - المشرف على أعمال المرافق بالهيئة، زيارة تفقدية لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع المرافق بمدينة المنصورة الجديدة، ومنها محطة تحلية مياه البحر، ومحطة معالجة الصرف الصحي، وكورنيش المدينة، يرافقه مسئولو القطاع، والمهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، وذلك في إطار المتابعة الدورية لمشروعات المرافق بالمدن الجديدة.

وفى بداية الزيارة، تم تقديم عرض تفصيلى عن مدينة المنصورة الجديدة، والخطة الاستثمارية لها، ومشروعات المرافق التي تم وجارٍ تنفيذها وتخطيطها، ومناقشة الموقف التنفيذي لعددٍ منها، ومعدلات الإنجاز للمشروعات الجارية.

وانتقل مساعد نائب رئيس الهيئة، ومرافقوه، بعدها لجولة تفقدية بعددٍ من المشروعات التي تم تنفيذها بالمدينة، ومنها: كورنيش مدينة المنصورة الجديدة بطول 4.2 كم، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي جنوب الطريق الدولي، والتى تعمل بشكل منتظم.

كما تفقد المهندس أشرف فتحي، محطات رفع الصرف الصحي، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها لخدمة المدينة، مع مراعاة المواصفات الفنية المتفق عليها.

وزار مسئولو الإسكان محطة تحلية مياه البحر بمدينة المنصورة الجديدة، كأول محطة تحلية مياه في الدلتا بطاقة تصميمة 160 ألف متر مكعب/يوم، والمرحلة الأولى بطاقة 80 ألف متر مكعب/يوم، في المأخذ، و40 ألف متر مكعب لباقي الوحدات.

واستمع مساعد نائب رئيس الهيئة، لشرح تفصيلي من المهندس ياسر كحلة، نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة للمرافق، عن منظومة التحلية بكامل الوحدات بالمحطة.

وفي ختام الزيارة، أشاد المهندس أشرف فتحى، بالمجهود المبذول بالمدينة، مؤكداً مواصلة الدعم للمدينة لتحقيق أكبر قدر من التنمية المستدامة للمدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدینة المنصورة الجدیدة الصرف الصحی تحلیة میاه نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي

قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إن فريق التوعية بالشركة، أطلق حملات توعوية ميدانية استهدفت 7 مليون مواطن بعدد من قرى مراكز ومدن المحافظة وذلك تحت شعار «خلي فرحة العيد تكمل» لتوعيتهم بخطورة إهدار المياه المستخدمة في تنظيف المنازل وغسيل السجاد وتنظيف الأضاحي، وكذلك خطورة إلقاء مخلفات الذبح بشبكات الصرف الصحي والذي يؤدي إلى انسدادها وحدوث أعطال بها، مما يضطر الشركة إلى قطع المياه عن المنازل للتعامل مع إصلاح تلك الأعطال وإفساد فرحة المواطنين بالعيد، لافتاً إلى أن الحملات التوعوية تضمنت توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه تم التنسيق مع مديرية الأوقاف لتكون الخطبة الثانية من صلاة الجمعة، موحدة تتضمن التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والسلوكيات الصحيحة للتعامل مع شبكات الصرف الصحي، لافتا إلى أن الحفاظ على المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، لافتاً إلى أن الشركة تبذل جهوداً كبيرة لإيصال كوب ماء نظيف لكل منزل.

 وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ المواطنين بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبح، بتجميعها في أكياس سميكة وإلقاؤها بالأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بنطاق المحافظة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاك المياه، من خلال نشر ثقافة الحد من الإسراف، وذلك في ظل ارتفاع النمو السكاني، وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل، وكذلك السعي إلى القضاء على ظاهرة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

مقالات مشابهة

  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة جينيس
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل موسوعة «جينيس» بأربعة أرقام قياسية جديدة
  • بـ4 أرقام قياسية.. محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل "جينيس"
  • الإسكان: زراعة 12000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة " اتحضر للأخضر " تم توزيعها على المدارس والجامعات والأندية بمدينة السادات
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر