قال الدكتور حسن مصطفى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفترة الأخيرة شهدت تضافرا لجهود الجهات المختلفة في الدولة من أجل دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ذوو الهمم لديهم قدرة لرسم صورة ذهنية أمام العالم

وأوضح حسن مصطفى، أن ذوي الهمم لديهم قدرة لرسم صورة ذهنية أمام العالم كله تؤكد أن الدولة المصرية لا يوجد بها أي فئات مُهمشة، كما أن لهم دورًا كبيرا في تحقيق استراتيجية مصر 2030.

وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن المواطن المصري قادر على القيام بالمٌعجزات مهما كانت الصعوبات، مشيرا إلى أن الوزارة تٌشيد بالتعاون المثمر بين الجهات الحكومية وجهات المجتمع المدني في تمكين ودعم ذوي الإعاقة.

وقالت الدكتورة سحر الألفي، ممثل وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لديها مشروعات متنوعة في إطار دعم الأشخاص ذوي الإعاقة منها برامج تدريب للمدرسين لمعرفة الطريقة السليمة للتعامل مع الطلاب ذوي الهمم، فضلا عن توفير الدعم النفسي اللازم.

تدريبات للأسر لتعريفهم بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضافت «الألفي»، أن برامج الوزارة تشمل تدريبات للأسر لتعريفهم على الطريقة السليمة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن تطوير المناهج الدراسية وتوفير الآليات اللازمة من أجل تيسير العملية التعليمية عليهم.

ولفتت ممثل وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك فعاليات مختلفة لزيادة الوعي بذوي الإعاقة، فضلا عن صندوق الدعم المادي لأسر الطلاب من أجل تكاليف العلاج وغيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم التضامن الاجتماعي التربية والتعليم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين

فى إطار حرص القوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الرعاية والتيسيرات التجنيدية لأبناء الشعب المصرى خاصة لكبار السن وذوى الهمم، قامت إدارة التجنيد والتعبئة بالتعاون مع محافظتى دمياط والغربية بدفع لجان تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لكبار السن وذوى الهمم بالمحافظتين.

وخلال مراسم تسليم شهادات المعاملة التجنيدية ألقى اللواء محمـد صبحى مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة كلمة أكد خلالها حرص الإدارة على مسايرة حركة التطوير الشاملة لقواتنا المسلحة والعمل على تطوير منظومة الآداء داخل المناطق التجنيدية بما يحقق السرعة والدقة فى تنفيذ المهام وتقديم الخدمات للمواطنين.

فيما ألقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط كلمة أعربت فيها عن تقديرها للجهود التى تبذلها القوات المسلحة لتقديم الرعاية الإجتماعية لذوى الهمم وتقديم التسهيلات التجنيدية لإنهاء مواقفهم التجنيدية، مشيرة إلى أن ملف ذوى الهمم يعد من أهم الملفات التى تولى إليها المحافظة إهتماما بالغًا.

وخلال الفعاليات التى أقيمت بالمركز الثقافى لمدينة طنطا ألقى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية كلمة أشار فيها إلى حرص المحافظة على التعاون مع القوات المسلحة لإنهاء المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة من ذوى الهمم وذلك لكونهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

وتوافد أبناء محافظتى دمياط والغربية على اللجان التجنيدية لتوقيع  إجراءات الكشف الطبى وإنهاء إجراءاتهم وتسلمهم شهادات المعاملة التجنيدية وقدموا عميق شكرهم وتقديرهم للقوات المسلحة لما تقدمه من أوجه الرعاية والإهتمام.

حضر المراسم رئيس جامعة دمياط وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بمحافظة الغربية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظتين.

 

مقالات مشابهة

  • عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • القوات المسلحة تدفع بلجنة تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بدمياط والغربية
  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين
  • وزارة الصحة تكرّم الشركاء الاستراتيجيين
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي.. إنفوجراف وفيديوجراف
  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع