قرر النائب العام، إحالة البلاغ المقدم ضد الداعية حازم شومان، إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق لاتهامه بالتحريض على العنف والإرهاب.

بلاغ لأمن الدوله ضد الداعية حازم شومان وصفه بالإرهابى

تقدم الدكتور هاني سامح المحامي بعريضة رقم ٧١٢١٩٦ عرائض المكتب الفني، يتهم «حازم شومان »الداعية السلفي بأنه يقدم نفسه كرجل دين وشيخ سلفي متشدد وقام بعدة جرائم ارهابية في فترة الاخوان وحتى اليوم لاتسقط بالتقادم بالدعوة لقلب النظام والتحريض على البلاد والدعوة لتولي الإخوان الارهابية الحكم وشارك المذكور في التحريض و مليونيات الارهاب المسماة بالشريعة.

و تم إحالة البلاغ الى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والفحص.

وكشف البلاغ أنه يقوم المذكور بممارسة الخطابة على المنابر وفي الساحات الالكترونية محرضا ضد السلام الاجتماعي وقيم الانسانية والمساواة ومحرضا ضد المسيحيين والمدنيين ويقوم بتلقي الأموال على منصة« باتريون» دون ترخيص ودون وجه حق مشاركا اياها الجماعات الارهابية التحريضية ومستغلا اياها في الدعوة الى التطرف وخلق أجيال شابة تكون عمادا للارهاب ضد الدولة.

وأشار البلاغ الى مشاركة شومان في التحريض ضد الدولة السورية وضد رئيسها بشار مدافعا وداعما للدواعش فيما تسبب في هجرة مصريين مغيبيين من الشباب الى سوريا للانضمام الى الارهاب الدولي.

اقرأ أيضاًالقصة الكاملة لضبط «عصابة سيارات المعاقين».. مسؤولين كبار في «التضامن»

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه للمتهم بالاتجار في المخدرات بالبساتين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الارهاب الدولي التحريض على العنف نيابة أمن الدولة

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي يُكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالغربية

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الغربية برئاسة النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وتحت رعاية الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، حفل توزيع جوائز مسابقة حفظ القرآن، التي عُقدت خلال شهر رمضان، والتي شهدت إقبالا كبيرا من مختلف الأعمار وتقدم لها ٢٠٠٠ متسابق من مختلف قرى ومراكز ومدن محافظة الغربية.

حازم الجندي: دعم مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل استكمالًا لجهودها في الدفاع عن القضية الفلسطينية حازم الجندي: تدشين اتحاد القبائل العربية رسالة للجميع باصطفاف المصريين خلف القيادة السياسية

وقدم النائب المهندس حازم الجندي، التهنئة للفائزين، مشيرا إلي أنه نظرا للزيادة الكبيرة في أعداد للمتقدمين تم زيادة الجوائز المالية للفائزين هذا العام ، كما وعد بزيادة قيمة الجوائز العام المقبل علي أن يكون هناك تكريم خاص للشيوخ المُحفظين و مكاتب التحفيظ التي تشرف على هؤلاء المتقدمين من حفظة كتاب الله.

وأكد "الجندي "، علي ضرورة  إحياء كتاتيب تحفيظ القرآن لما لها من أثر كبير في تنمية الوعي الديني و التربية الدينية السليمة والصحيحة.

واشترطت اللجنة المشرفة علي المسابقة أن يكون يكون المتسابق من محافظة الغربية، ولا يتعدي سن المتسابق في مسابقة حفظ ربع القرآن ١١ عاما، وفي مسابقة حفظ نصف القرآن ١٦ عاما، وحفظ القرآن كاملا ٢٥ عاما.

ورصدت اللجنة جوائز مالية للفائزين، حيث حصل الفائز الأول في حفظ القرآن كاملا علي ٥آلاف جنيها، والثاني علي ٣ آلاف جنيها والفائز الثالث علي 2000جنيها، ومن الرابع حتي العاشر ألف جنيها.

كما حصل الفائز في مسابقة حفظ نصف القرآن علي 2000جنيها، والفائز الثاني علي 1000جنيها، والثالث علي 900 جنيها، ومن الرابع حتي العاشر 500 جنيها.

وحصل الفائز في مسابقة حفظ ربع القرآن علي ألف جنيها، والثاني 900 جنيها و الثالث 800 جنيها ومن الرابع حتي العاشر علي 500 جنيها.

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن محمد بن زايد.. شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب رئيس تشاد
  • نيابةً عن رئيس الدولة.. شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب رئيس تشاد
  • إحالة نائب سابق إلى محكمة الجنايات في الكويت بتهمة الطعن في صلاحيات الأمير
  • إحالة سيدة للمحاكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بعابدين
  • النائب حازم الجندي يُكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالغربية
  • تفاصيل إحالة عامل للجنايات بتهمة قتل صاحب عربة كارو بالشرابية
  • بتهمة “الطعن في حقوق الأمير”.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات
  • بتهمة الطعن في حقوق الأمير.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات
  • إحالة أوراق سائق ونجليه للمفتي بتهمة قتل جارهم في المنصورة
  • إحالة أوراق عاطل للمفتي بتهمة استعراض القوة ضد شخص وقتله بالخانكة