قال شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق، إن مُتخذ القرار أجل قرار تحرير سعر الصرف، حتى تتوفر حصيلة دولارية مناسبة سواء رأس الحكمة، أو من الاتفاق مع النقد الدولي، لأن تحرير سعر الصرف، بدون توفر الحصيلة الدولارية الكافية، من شأنه أن ينعكس بالسلب على سعر الصرف.

التصديري للصناعات الهندسية: أتوقع سرعة تدبير الدولار بعد توحيد سعر الصرف البنك الأهلي يفجر مفاجأة عن موعد القضاء على السوق السوداء للدولار.

. فيديو


وشدد "سامي"،  خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، على ضرورة أن تعمل مصر على تنويع مصادر الدخل،  حتى لا تتكرر الأزمة السابقة، مشيرًا إلى ان هناك مخططًا لزيادة الصادرات لـ100 مليار دولار، وعلينا أن نعمل على تسريع  وتيرة هذا المخطط.

ولفت إلى أن مصر لديها القدرة على أن تتحول لقاعدة تصدير للكثير من الشركات العالمية، مشيرًا إلى أن تصدير النشاط في المقاولات أمر مهم، لأن العمالة المصرية تمتلك المهارة الفنية اللازمة بشكل منافس للكثير من دول العالم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحرير سعر الصرف سعر الصرف الشركات العالمية السوق السوداء للدولار الرقابة المالية الدولار الإعلامي نشأت الديهي الأزمة الاقتصادية أزمة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأميركي: نسعى لتجنُّب «حرب أكبر» على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بيروت (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن: نحاول تضييق الفجوات بمحادثات وقف إطلاق النار في غزة الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية «يتدهور بشكل كبير»

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان آموس هوكستين، أمس، إن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع «حرب أكبر» في المنطقة، وذلك بعد تصاعد عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 
وقال هوكستين، إن الرئيس الأميركي جو بايدن أرسله إلى لبنان عقب زيارة قصيرة إلى إسرائيل لأن الوضع على الحدود «خطير». وأضاف: «لقد شهدنا تصعيداً على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وما يريد الرئيس بايدن فعله هو تجنب تفاقم التصعيد إلى حرب أكبر».
والتقى هوكستين برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الذي أخبره بأن «لبنان لا يسعى إلى التصعيد»، وفقاً لما نشره مكتب ميقاتي.
كما التقى بقائد الجيش اللبناني، وتحدث إلى الصحفيين عقب اجتماع مع رئيس مجلس النواب اللبناني.
وتضطلع الولايات المتحدة وفرنسا بجهود دبلوماسية لضمان إنهاء العمليات المتبادلة على الحدود اللبنانية عبر التفاوض. 
وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر: «سوف نضمن عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال إسرائيل بسلام وأمان، سواء أكان ذلك بالطرق الدبلوماسية أم العسكرية أم بأي طريقة أخرى. هذا الأمر ليس محل تفاوض. لا يمكن أن يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر في أي مكان من إسرائيل أو على أيٍّ من حدودها».
وأضاف أن إسرائيل «تعرقل التعزيزات العسكرية الرامية إلى إرهاب الإسرائيليين». 
وحثّ المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكستين الفصائلَ الفلسطينية على قبول اقتراح تدعمه الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، قائلاً: إنه «يوفر كذلك فرصةً لإنهاء الصراع عبر الخط الأزرق»، في إشارة إلى الخط الفاصل الذي حددته الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل. 
ومن جانبه، قال فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، أمس، إنه يشعر بالقلق بشأن التصعيد في جنوب لبنان، ودعا «إلى وقف الأعمال القتالية وإلى قيام الأطراف ذات النفوذ باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتفادي حرب واسعة النطاق».

مقالات مشابهة

  • قرب بناء ستراتيجية جديدة لعمل الرقابة المالية في العراق
  • أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج
  • مالية الأسرة في العيد
  • مصدر اقتصادي: هذه الخريطة لتعافي لبنان وعودته سويسرا الشرق
  • مصر.. ضريح الشعراوي يتعرض للغرق بمياه الصرف الصحي (صورة)
  • أستاذ إدارة واستثمار: تحسن المؤشرات المالية يعكس جهود مصر الاقتصادية
  • المبعوث الأميركي: نسعى لتجنُّب «حرب أكبر» على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • إعلامي: ‏لماذا فتح طريق القصر الحوبان بتعز؟
  • مصادر لـRT: بري هو "الوسيط الرئيسي" في ملف التفاوض حول التهدئة في جنوب لبنان
  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. «المالية»: إجراءات لتخفيف الأعباء الضريبية عن محدودي الدخل