أكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أن المحافظة علي المياه واحب ديني ووطني وأن نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس يساعد في ترسيخ مبادىء الحفاظ على مياه الشرب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة والمحافظة علي المياه والإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وأشار، أنه بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومديرية التربيه والتعليم بالمنوفيه ومعهد تكنولوجيا المعلومات تم التنسيق علي عدد منّ الأنشطه التوعوية الخاصه بترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وذكر، تنوعت الأنشطة مابين المشاركة في قوافل تعليم كبار بقري سدود وكفر السكرية وميت عافية وتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية التفاعليه لطلاب المدارس بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم من ورش حكي وندوات توعيه ومسابقات فنية بمدارس الباجور وبركة السبع وأشمون وقويسنا وكذلك زيارات طلاب المدارس إلى محطه مياة شبين الكوم المرشحة ومحطة سرس الليان المرشحة وزيارة المعهد العالي للتكنولوجيا لمحطه كفر الخضره بالباجور للتعرف على مراحل تنقيه المياة والدور الذي تبذله الشركه في وصول كوب مياه صحي ونظيف إلى المواطن المنوفي.

وأضاف، تم تعريف الطلاب بجميع مراحلهم العمرية بمراحل تنقية المياة وبأهم التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها توفير المياة بالمنازل والعائد الذي يعود علي الدولة والأسر والفرد من توفير المياة والاستخدام الأمثل لها والحفاظ على شبكات الصرف الصحى بالمنازل والجهود الذي تبذلها الدوله لوصول كوب مياه نظيف لجميع المواطنين.

وشملت الأنشطة توعية الطلاب بالخط الساخن ١٢٥ والخدمات التي يقدمها وكذلك مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بقرى ومراكز المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتعريفهم بالمشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحي وطرق المحافظة عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي مديرية التربية والتعليم معهد تكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية

نفذت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الشرقية ندوات توعية لترشيد استهلاك المياه، وتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي، الحفاظ عليها، بجانب التعريف بالخدمات المقدمة من الشركة، وذلك في مراكز شباب (صافور - إكوة المطور - الهوابر - صفط زريق) بمركز ومدينة ديرب نجم.

التعريف بجهود الدولة

وقالت الشركة في بيان، إن حملات التوعية تأتي في إطار تنفيذ سياستها بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي، والتعريف بجهود الدولة في المشروعات، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة كالعدادات مسبقة الدفع والقطع الموفرة للمياه ودورها في ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكوي المياه والصرف الصحي، كما تم الحديث عن المعايير القياسية لجودة مياه الشرب.

التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية

وفي سياق متصل أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية على أهمية التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والجهات التنفيذية والخدمية، من أجل تنفيذ برنامج توعوي متكامل للوصول إلى المواطنين لتوضيح الرؤية العامة لاستراتيحية الدولة للتنمية المستدامة، وتناول موضوعات حيوية مثل ترشيد استهلاك المياه وخطورة الطلمبات الحبشية والتخلص الامن من مخلفات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات
  • تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يستكملان متابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
  • «مياه الجيزة» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك