استقبلت أطقم الهلال الأحمر المصرى المساعدات التركية المتنوعة والطبية، وقام فرق الهلال  بتفريغ سفينة مساعدات تركية لغزة بعد وصولها ميناء العريش البحري علي ساحل البحر المتوسط.


وأفادت بيانات الهلال الأحمر المصري آن السفينة تحمل على متنها 2800 طن من المساعدات الغذائية والطبية المتنوعة لصالح قطاع غزة مقدمة من الهلال الأحمر التركي.


ويتم نقل محتويات السفينة لمخازن الهلال الأحمر المصري تمهيدا لنقلها علي شاحنات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح، وواصل اليوم معبر رفح فتح أبوابه واستقبال مصابين ومسافرين وادخال مساعدات لغزة .


وأفادت بيانات إدارة معبر رفح، أنه جاري استقبال 41 مريضا ومرافقيهم، وأعداد من المسافرين، وادخال 230 شاحنة مساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات تركية شمال سيناء غزة تركيا الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات

استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي شاحنة مساعدات للتسلل إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها المئات، قبل استعادة 4 من أسراه من قبضة المقاومة الفلسطينية.

وقالت الجمعية الفلسطينية في بيان، إنها تحذر "من خطورة استخدام قوات الاحتلال، السبت الماضي، شاحنة مساعدات إنسانية من أجل التسلل الى مخيم النصيرات وسط القطاع وارتكاب مجزرة بحق المدنيين أدت الى استشهاد 274 شهيدا من بينهم 64 طفلا و 57 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 700 آخرين وفق الاحصائيات الرسمية".

وأضافت أن مثل هذا التصرف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي "يُعرض سلامة الطواقم العاملة في مجال الإغاثة للخطر"، مشيرة إلى أن "تنكّر قوات الاحتلال داخل شاحنة مساعدات يعد جريمة حرب بحق المدنيين، وخرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني والعرفي الذي يحرم جريمة الغدر".


وشددت الجمعية، على أن  "قوات الاحتلال قامت بغدر الناس والتنكر بغطاء المساعدات التي يتوق لها المدنيون في ظل معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي"، مطالبة المجتمع الدولي "بضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على جريمة الحرب هذه، وردعها عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين وللعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي وفقا للقانون الدولي الإنساني".

والسبت، استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي شاحنة للمساعدات الإنسانية من أجل التسلل إلى مخيم النصيرات تحت وابل من القصف الجوي الكثيف بهدف استعادة 4 من أسراه، مرتكبا مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 274 شهيدا وما يزيد على الـ700 مصابا بجروح مختلفة.


وفي حين أعلن الاحتلال تمكنه بعد 8 أشهر من العدوان الوحشي على قطاع غزة 4 من أسراه، قالت "كتائب القسام" الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الاحتلال قتل خلال العملية 3 من الأسرى الإسرائيليين لديها.

ولليوم الـ248 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 83 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)