نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر دورات تدريبية في الكهرباء "مستوى متقدم"، تنفيذًا لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبناء علي تعليمات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.


ويأتي هذا انطلاقا من تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب في دورته الثالثة "الشباب بين الإحجام والإقدام"، واتساقا مع اتجاه الدولة للتمكين الاقتصادي للشباب.


عقدت الدورات التدريبية بمركز وقرى الزينية بالتعاون مع مؤسسة نون، وبنك المهارات المصري، وذلك تحت إشراف رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، وبالتنسيق مع دكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية ومتابعة فريق عمل وحدة السكان، و محمود حافظ  عضو لجنة الشباب  بوحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحدة السكان الأقصر التنمية المحلية دورات تدريبية الكهرباء وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الأقصر يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان

 

 

ترأس محمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام محافظة الأقصر، اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بحضور نشأت سعيد مقرر المجلس الاقليمي للسكان بالأقصر ومسؤولي الصحة والتربية والتعليم والقوي العاملة ومحو الامية والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي والثقافة والزراعة ومركز المعلومات والاوقاف والكنيسة والشباب والرياضة، وذلك في اطار الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023/2030.


عرض مقرر المجلس الاقليمي للسكان بالأقصر نتائج المسح الصحي لعام 2021 مقارنة بالمسح الصحي لعام 2014 وكذلك عرض المؤشرات الخاصة بمراكز محافظة الأقصر إلى جانب عرض الخطة التنفيذية للسكان  2024/2025 التي تسير وفقًا لمحاور الخطة الاستراتيجية2023/2030 واهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، ولذلك تم عرض نماذج من انشطة الجهات المعنية بمحافظة الأقصر للخطة التنفيذية والتي تم مناقشتها مع سكرتير عام محافظة الأقصر لمعرفة ما تحقق من نتائج ايجابية في الارتقاء بخصائص المحافظة وذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.

أكد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، أن الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد من جهود التنمية، من حيث زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، وهو ما ينعكس على تراجع نصيب الفرد من الدخل المتحقق ومن الإنفاق على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات، وزيادة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • حملات توعية ومعارض.. جهود «التنمية المحلية» لمواجهة الزيادة السكانية
  • سكرتير عام الأقصر يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • ندوات توعوية بمدينة البصيلية بإدفو عن قانون التصالح
  • شرح قانون التصالح.. «وحدة السكان» تنظم ندوات توعوية لأهالي البصيلة بإدفو
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات