أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إدانة شديدة للجرائم الوحشية التي ترتكب ضد الفلسطينيين في غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل وتقديم المساعدة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي بيان ألقاه وزير الإعلام السعودي، سلمان الدوسري، بمناسبة بداية شهر رمضان، أعرب الملك سلمان عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف والمعاناة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة.

 

وشدد على الحاجة الملحة لأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حاسمة لوقف هذه الفظائع وضمان سلامة الممرات الإنسانية في المنطقة.

وجاء في البيان: "يؤلمنا أن يصادف شهر رمضان هذا العام في ظل ما يعاني منه إخواننا في فلسطين من اعتداءات". "ونؤكد أن المجتمع الدولي سيتحمل مسؤولياته لوقف هذه الجرائم الوحشية وتوفير الممرات الإنسانية الآمنة".

وتؤكد تصريحات الملك دعم المملكة العربية السعودية الطويل الأمد للقضية الفلسطينية والتزامها بتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة. وتأتي الدعوة للتدخل الدولي وسط تصاعد التوترات في المنطقة وتزايد القلق بشأن محنة المدنيين الفلسطينيين العالقين في مرمى نيران الصراع.

مع بداية شهر رمضان، تعد رسالة الملك سلمان بمثابة تذكير قوي بأهمية التضامن والرحمة تجاه أولئك الذين يواجهون الإعتداء الوحشي الإسرائيلي. إن نداء القيادة السعودية للعمل الجماعي يعكس الإجماع الدولي الأوسع على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للأزمة والعمل على التوصل إلى حل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تحرك نووي أمريكي خلف الأسطول الروسي.. هل تقع الكارثة؟

بعد يوم من دخول مجموعة بحرية هجومية تابعة للأسطول الروسي في ميناء هافانا بدولة كوبا، والتي أثارت جدلًا واسعًا وقلقًا داخل واشنطن، وصلت غواصة أمريكية أخرى تعمل بالطاقة النووية وسريعة الهجوم إلى خليج جوانتانامو في كوبا، لتثير قلقًا متزايدًا بشأن احتمالية نشوب صراع بين أكبر قوتين في العالم.

وقالت القيادة الجنوبية الأمريكية، في بيان، إن المدمرة الأمريكية «يو إس إس هيلينا» كانت في خليج جوانتانامو شرق كوبا، حيث توجد قاعدة أمريكية هناك، في إطار زيارة روتينية للميناء، مشيرة إلى أنه تم التخطيط مسبقًا لموقع السفينة وعبورها.

واشنطن تزعم: التحرك ليس له علاقة بروسيا

لكن بالرغم من ميعاد وصول المدمرة أو الغواصة الأمريكية في نفس وقت وصول المجموعة الروسية، زعم أحد المسؤولين إن تحركات «هيلينا» كانت مقررة قبل أن تعلم الولايات المتحدة بخطط الانتشار الروسية، وأكد أيضًا أن البحرية لا ترى سببًا لتغيير النشاط الروتيني المخطط له سابقا ردًا على النشاط الروسي في المنطقة.

محاولة لإرسال رسالة قوة إلى الكرملين

لكن توقيت وصول غواصة نووية أميركية إلى كوبا، في حين تتواجد سفن حربية روسية في هافانا، يُنظر إليه باعتباره محاولة أخرى لإرسال رسالة تركد قوة واشنطن إلى الكرملين، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وتخطط السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية لمتابعة الأسطول البحري الروسي الذي يزور المنطقة إذا عبر منطقة البحر الكاريبي وأبحر إلى فنزويلا، كما هو متوقع، حسبما صرح مسؤولان أمريكيان لصحيفة ميامي هيرالد الأمريكية.

وقامت السفن الأمريكية - بما في ذلك ثلاث مدمرات وسفينة لخفر السواحل وطائرة استطلاع بحرية - بمراقبة الأسطول الروسي عن كثب أثناء دخوله نصف الكرة الغربي وأبحر على بعد 30 ميلًا من ساحل فلوريدا في طريقه إلى هافانا.

استخدام رد فعل كبير

وبحسب مسؤولون أميركيون، قالوا إن روسيا أرسلت الأسطول إلى المنطقة لإجراء تدريبات بحرية روتينية، لكن إدراج غواصة نووية في عملية النشر، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ نهاية الحرب الباردة، دفع إدارة الرئيس الأمريكي إلى استخدام رد فعل كبير.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • تحرك انجليزي لضم نجم الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي
  • وزير النقل السعودي: أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة الحجاج
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الاتحاد الأوروبي يدين احتجاز مليشيا الحوثيي لموظفين أممين ويدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم
  • تحرك نووي أمريكي خلف الأسطول الروسي.. هل تقع الكارثة؟