كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد، مؤكدة أن ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسب الرطوبة مع تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي زاد الأمور سوءًا على محافظات مصر.

أخبار متعلقة

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على صحتنا؟.. جمعية الهلال الأحمر توضح

عميد المعهد القومي للتغذية: توفير احتياجات كبار السن من المياه خلال الحرارة يجنبهم الجلطة

بصورة له مع أحمد رزق.

. صلاح عبدالله يسخر من درجة الحرارة (صورة)

وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»: «درجات الحرارة غير مسبوقة ويشهدها العالم كله، وليس مصر فقط، وهى أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام»، لافتة إلى أنها تعد أطول موجة حر شهدتها البلاد في التاريخ.

وأوضحت أن مصر رغم ارتفاع درجات الحرارة وتأثرها بعدة ظواهر جوية ومناخية فإنها الأقل تضررًا من غيرها حتى في الدول الأوروبية، مثل إيطاليا التي وصلت فيها درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

وطمأنت «غانم» المواطنين بأنه مع بداية أغسطس ستنكسر حدة تلك الموجة الحارة، وتعود لمعدلاتها الطبيعية، لافتة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، لكنها ستكون الأقل حدة مقارنة بالموجة الحالية التي نشهدها هذه الأيام، موضحة أنه مع الأسبوع المقبل ستعود درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية.

ونصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتغيير حرارة الجسم بين وقت وآخر، واستخدام غطاء للرأس، وتناول قدر كبير من المرطبات خاصة المياه، مع ارتداء ملابس فاتحة اللون، واسعة، والحفاظ على التواجد في أماكن جيدة التهوية.

منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية موجة الحر الشديدة فصل الصيف درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية موجة الحر الشديدة فصل الصيف درجات الحرارة زي النهاردة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشهده جميع الأنحاء، خلال الساعات المقبلة، إذ تصل الموجة الحارة إلى ذروتها، اليوم؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا، وستكون تلك الموجة الحارة الأخيرة التي تسبق قدوم فصل الخريف 2024 رسميا، والذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، غدا، والذي يُعد آخر أيام فصل الصيف.

غيوم جزئية وأتربة عالقة رغم الموجة الحارة

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنّه رغم الموجة الحارة التي تصل إلى ذروتها اليوم، فإنّنا نشهد بعض الغيوم الجزئية في بعض المناطق من المحافظات المختلفة، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية الغربية، وتصل سرعة الرياح به إلى 28 كيلومتر/ساعة.

كما يكون غائمًا أيضًا على السواحل الشمالية الشرقية؛ لتكون سرعة الرياح به معتدلة وتصل إلى 28 كيلو/ساعة، وتنشط الرياح لتصل إلى سرعة 40 كيلو/ساعة، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

طقس مشمس في بعض الأنحاء

ويكون الطقس مشمس على بعض المناطق الأخرى، والتي تتمثل في القاهرة الكبرى والوجه البحر وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

أتربة عالقة تسيطر على سماء المحافظات

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود أتربة عالقة اليوم، لتكون تلك الأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة اليوم، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 و2.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • ارتفاع درجات الحرارة في آخر أيام فصل الصيف.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • «الأرصاد» توضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة غدا.. نصائح مهمة للمواطنين
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة