صحيفة البلاد:
2024-06-02@19:55:19 GMT

توطين 35 % من “طب الأسنان”

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

توطين 35 % من “طب الأسنان”

البلاد – الرياض

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الصحة ، تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35%، منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر ، بهدف توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وأكدت الوزارة أن منشآت القطاع الخاص ستستفيد من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين، فيما أوضحت وزارة الصحة أن المحفزات تشمل دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، دعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ودعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية هدف.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إجرائيًا يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقعها الإلكتروني، مؤكدة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام، تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

«التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أن عدد الشكاوى السرية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم من يناير/ كانون الثاني ولغاية ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي «أي خلال 12 شهراً»، بلغت 241 ألفاً و597 شكوى، مشيرة إلى أن هناك 104 مراكز مخصصة لتوجيه وتوعية القوى العاملة.

وأوضحت الوزارة ومن خلال مرصد سوق العمل أنها توفر 22 لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية، ويبلغ متوسط الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين 3 أيام.

وأوضحت الوزارة أن الشكوى العمالية تتم من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز - الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر إحدى قنوات تقديم الخدمة

وذكرت الوزارة أنها في حال تعذر تسوية الشكوى ودياً وكانت قيمة المطالبات أقل من 50 ألف درهم يتم إصدار حكم تنفيذي من قبل الباحث القانوني من الوزارة ويتم التنفيذ من قبل المحكمة.

وقالت شيماء العوضي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الاتصال والعلاقات الدولية: تعد البيانات والمعلومات وسهولة توافرها من أهم سمات ومعالم الاقتصاديات المتقدمة في العصر الحديث لدورها في دعم صناع القرار ومنحهم المؤشرات اللازمة لتطوير مسيرتهم الاقتصادية ضمن قطاعات الأعمال المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • تحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • «الموارد البشرية»: بدء المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً عبر منصة «قوى»
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم