في كل عام، مع بداية شهر رمضان الكريم، يتجدد الحديث حول إمكانية صوم مرضى السكر والضوابط التي يجب عليهم اتباعها. ولأن صوم رمضان يشكل تحدياً إضافياً لمن يعانون من مرض السكر، فإن فهم الأمور بشكل صحيح واتباع الإرشادات المناسبة يعدان أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على صحة المريض. في هذا السياق، سنقدم دليلاً شاملاً يساعد مرضى السكر في فهم كيفية التعامل مع صيام شهر رمضان بشكل آمن وصحي.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان السكر شهر صوم الوجبات الصيام

إقرأ أيضاً:

ما عقوبة إيداع شخص من ذوي الإعاقة بمؤسسة خاصة في غير الحالات التي تستوجب ذلك؟

 

 

 

وضع القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، عددًا من العقوبات الرادعة لكل من عرض شخصًا ذا إعاقة لإحدى حالات الخطر المنصوص عليها في المادة (٤٦) من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 


فقد نص المادة (٤٦) من القانون على أنه مع مراعاة أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦، يعتبر الشخص أو الطفل ذو الإعاقة معرضًا للخطر في الحالات التالية:

 

 


١- إذا تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر.

 

٢- حبس الشخص ذي الإعاقة أو عزله عن المجتمع دون سند قانوني أو الامتناع عن تقديم الرعاية الطبية أو التأهيلية أو المجتمعية أو القانونية له.

 

٣- الاعتداء بالضرب أو بأي وسيلة أخرى علي الاطفال ذوي الاعاقة في دور الإيداع والتأهيل والحضانات ومؤسسات التعليم، أو الاعتداء الجنسي عليهم أو ايذاؤهم أو تهديدهم أو استغلالهم.

 

٤- استخدام وسائل علاجيه أو تجارب طبيه تضر بالشخص أو الطفل ذي الإعاقة دون سند من القانون.

 

٥- وجود الاطفال أو الأشخاص ذوي الاعاقة في فصول  بالأدوار العليا بمدارس التعليم العام أو الخاص دون توفير وسائل الإتاحة والتهيئة لظروفهم الخاصة.

 

٦- عدم توفير العلاج اللازم للأطفال ذوي الإعاقة، وعدم توفير المواد الغذائية اللازمة والضرورية للأطفال ذوي الاعاقة الذهنية وخاصة في حالات التمثيل الغذائي ( الحمية ).

 


٧- عدم توفير التهيئة المكانية والأمنية والإرشادية للأشخاص ذوي الإعاقة في مواقع عملهم، وتعريضهم للعنف أو التحقير أو الإهانة أو الكراهية، والتحريض على أي من ذلك.

 

٨- إيداع الأشخاص ذوي الاعاقة في مؤسسات خاصة للتخلص منهم لكونهم أشخاصًا ذوي إعاقة في غير الحالات التي تستوجب ذلك الإيداع.

 

 

مقالات مشابهة

  • نوع من المكسرات يدعم صحة القلب ويقلل الالتهاب في الجسم.. احرص على تناوله
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى “متلازمة توريت”
  • تحذير لمرضى الكبد من الإفراط في تناول اللحوم.. واستشاري تغذية: تؤدي إلى غيبوبة
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى "متلازمة توريت"
  • «كمادات ومحلول ملح».. نصائح مهمة لمرضى الجيوب الأنفية أثناء الموجة الحارة
  • قبل عيد اللحمة.. 9 نصائح مهمة لمرضى الكولسترول المرتفع
  • سر البند التاسع.. لماذا أصبح رمضان صبحي مهددا بالإيقاف 4 سنوات؟
  • نصائح لمرضى الكوليسترول المرتفع عند تناول اللحوم خلال عيد الأضحى
  • ما عقوبة إيداع شخص من ذوي الإعاقة بمؤسسة خاصة في غير الحالات التي تستوجب ذلك؟
  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات